الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقلعة

مسجد السلطان حسن
مسجد السلطان حسن

ينقل التلفزيون المصري على الهواء مباشر، اليوم، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقلعة بمحافظة القاهرة.

وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة


ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة عن "دور المسجد ومكانته"، ويتلو القرآن الشيخ طه النعماني.

مفتي الجمهورية يشكر الرئيس السيسي

كان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، توجه بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قرار المدِّ له في مهام منصبه لمدة عام تبدأ من يوم ١٣ أغسطس.

وقال المفتي في بيانه: "قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني"، مؤكدًا أنَّ قرار التجديد للمرة الثانية يمثل شهادة ووسامًا ودافعًا قويًّا لبذل المزيد من الجهود لضبط بوصلة الإفتاء وتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في الداخل والخارج.

دار الإفتاء مستمرة في مواجهة التطرف

وتابع: "نحن لا زلنا على العهد مستمرين في جهودنا التي بدأناها قبل سنوات في دار الإفتاء المصرية من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ونشر صحيح الدين والمنهجية الوسطية الأزهرية التي تتميز بها مصر، والتي تحفظ استقرار المجتمعات".

قرار جمهورية بمد خدمة المفتي

جدير بالذكر أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًّا رقم ٣٥٤ لسنة ٢٠٢٢ بمدِّ خدمة الدكتور شوقي علام، لمدة عام مفتيًا لجمهورية مصر العربية حتى ١٢ أغسطس ٢٠٢٣، وتمَّ نشر القرار في الجريدة الرسمية.

واستقبل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أمس، وفدًا من قطاع المعاهد الأزهرية لتقديم التهنئة له بثقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

اقرأ أيضا:

«الأزهر» تستقبل الرئيس الجديد للجامعة بعد تكليفه بمنصب القائم بالأعمال

ضم وفد قطاع المعاهد الأزهرية كل من: الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق، والدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس المكتب الفني بقطاع المعاهد الأزهرية، وعصام القاضي، مدير عام جودة التعليم، وفايز نصر الدين، مدير عام الكمبيوتر التعليمي، ومحمد كامل مدير عام مكتب رئيس القطاع، وسامي فؤاد المستشار القانوني.

اقرأ أيضا:

مفتي الجمهورية يوجه رسالة للرئيس السيسي بعد التجديد له للمرة الثانية