الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

علماء من جزر القمر يشيدون بتطوير مسجد الإمام الحسين

علماء جزر القمر في زيارة مسجد الحسين
علماء جزر القمر في زيارة مسجد الحسين

نظمت وزارة الأوقاف، الأربعاء، زيارة ميدانية لـ 12 أمين وأمينة فتوى من دولة جزر القمر لمسجدي الإمام الحسين (رضي الله عنه)، والإمام الشافعي (رضي الله عنه) بالقاهرة.

دور مصر الريادي

وأوضحت الأوقاف، في بيان لها، الأربعاء، أن ذلك يأتي ضمن الدور الريادي لجمهورية مصر العربية، ودور الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير وتفكيك الفكر المتطرف داخل مصر وخارجها وفي إطار التعاون مع دار الإفتاء ضمن البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دولة جزر القمر في دورة تدريبية تعقدها لهم دار الإفتاء.


وحضر الزيارة، الدكتور علي فخر رئيس قطاع الشئون الدينية بدار الإفتاء المصرية، والدكتور فياض عبد المنعم المستشار الاقتصادي للدار، والشيخ مصطفى عبد الكريم أمين الفتوى، والشيخ محمود أبو العزايم مدير التدريب، وكان في استقبالهم بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، عبد الحميد محمود عمر رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية والفنية بوزارة الأوقاف المصرية، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل المديرية، والدكتور رمضان عفيفي مدير عام مراكز الثقافة الإسلامية والمكتبات، والدكتور أحمد دسوقي مكي إمام مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه).

اقرأ أيضا:

أمين ”البحوث الإسلامية” يناقش أفكار المتطرفين مع الطلاب الوافدين بالأزهر

العلماء يشيدون بدور وزارة الأوقاف

وأعرب ضيوف مصر عن سعادتهم البالغة بحفاوة الاستقبال، وعن انبهارهم بمساجد مصر وبعلمائها، مع إشادتهم البالغة بما تم من تطوير لمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، وبما حققته وزارة الأوقاف المصرية من إنجازات في عمارة بيوت الله (عز وجل) ومواجهة الفكر المتطرف، كما أعربوا عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة الرائعة للأماكن الطيبة والمحببة إلى نفوسهم، متوجهين بالشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذه الدعوة الكريمة، سائلين الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء، وأن يجعلها أمنًا أمانًا وسائر بلاد العالمين.

وزير الأوقاف يهنئ رئيس مجلس الدولة

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المستشار عادل فهيم محمد عزب، بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعيينه رئيسًا لمجلس الدولة.

وأشاد وزير الأوقاف، خلال زيارته لمجلس الدولة، الأربعاء، بحضور المستشار أسامة الورداني نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني لهيئة الأوقاف، بدور مجلس الدولة في خدمة الوطن.

من جانبه أشاد المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس مجلس الدولة، بدور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي، سواء من جهة إصداراتها العلمية المتميزة أم من جهة إعداد وتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات داخل مصر وخارجها، ومضاعفة الأنشطة الدعوية، وإحكام السيطرة على المساجد.

اقرأ أيضا:

الأزهر يعزي السودان في ضحايا السيول والفيضانات