الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: 20 مليون جنيه مساعدات للأشقاء بالسودان

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف، الإسهام بـ 20 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة في مساعدات الدولة المصرية للأشقاء بدولة السودان.

العلاقات المصرية -السودانية

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان لها، اليوم، إن ذلك يأتي في ضوء العلاقات الأخوية الشقيقة بين جمهورية مصر العربية ودولة السودان الشقيقة، وفي إطار جهود الدولة المصرية بشأن تقديم المساعدات الإغاثية اللازمة لأشقائنا في السودان نظرًا لما تعرضت له بعض المناطق بها من أضرار جراء السيول الأخيرة.

وأكدت تمنيها للأشقاء في دولة السودان بكل الخير، وأن يفرج الله (عز وجل) عن المتضررين جراء هذه السيول كل كرب ألم بهم.

اقرأ أيضا:أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا

مسجد الصحابة بشرم الشيخ ينظم رحلة لمحمية رأس محمد

نظم مسجد الصحابة بشرم الشيخ، اليوم، رحلة ترفيهية إلى محمية رأس محمد للأطفال المتميزين المنتظمين في البرنامج الصيفي للأطفال.

الأطفال يبدون سعادتهم بالبرنامج الصيفي

وخلال الجولة أبدى الأطفال سعادتهم الكاملة، مشيدين بالبرنامج الصيفي للأطفال وسعادتهم الغامرة بهذه الجولة الترفيهية التي أعدتها مديرية أوقاف جنوب سيناء.

الأنشطة الترفيهية للأطفال

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الاثنين، أن ذلك يأتي ضمن فعاليات البرنامج الصيفي للطفل وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية الأنشطة الترفيهية للأطفال واهتمامًا بالجانب الترفيهي التعليمي للطفل، بما يسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيته، وتدعيم إرادته وطاقته نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة وتنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

عقد دورات تدريبية للأئمة حول "بناء الخطبة العصرية وفن الإلقاء"

وعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، اجتماعًا ضمن الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، ومديري مديريات "القاهرة والجيزة والقليوبية".

وحضر الاجتماع أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، والدكتور أحمد ربيع عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق، لترتيب انطلاق دورات تدريبية تعقدها الوزارة بأكاديمية الأوقاف ومراكز التدريب التابعة لها وبرامج التدريب عن بُعد، وبالتعاون مع كلية الدعوة بالقاهرة، وأقسام الدعوة بكليات أصول الدين بالأقاليم.

اقرأ أيضا:الأزهر يعلن موعد بداية العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية