الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 06:06 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي: المنتحر راح في داهية ومش هنعمله تمثال في ميدان التحرير

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يجب التعامل بحسم مع قضية الانتحار، وعدم تخفيف هذا الجرم، متابعًا: المنتحر هيروح في ستين داهية، علشان شبابنا التانيين يبقوا فاهمين، إن التعاطف مع المنتحر مش هيحوله لزعيم، مش هنعمله تمثال في ميدان التحرير ولا هنطلق اسمه على كوبري أو شارع، المنتحر في نار جهنم وبئس المصير.

اقرأ أيضًا:

مظهر شاهين: صلاة المرأة إرضاءً لزوجها لا تُقبل وإن كانت صحيحة

وأشار الجندي خلال لقائه ببرنامج لعلهم يفقهون، إلى أن هناك بعض الأحاديث التي أفادت بأن النبي صلى الله عليه وسلم، ترك الصلاة على المنتحر، عقوبةً له، وزجرًا لغيره.

وأوضح أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان بيحافظ على مجتمع محتاج يحاوطه ويقوّمه، وأولاد تحتاج إلى تربية، الأولاد حاليا بقى عندهم جرأة، الأولاد بقو مستهترين بالموت، والدليل على كلامي اللي بقولكم عليه، إن الأولاد دلوقتي بقت بتمشي في زفة عروسة، واقفين يرقصوا على الموتوسيكلات، وحياتهم عندهم رخيصة، عندهم حالة اندفاع.

وفي سياق آخر، أجرى الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني؛ جولة تفقدية لمتابعة سير أعمال لجان امتحانات القدرات بكلية التمريض للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة.

وانطلقت الامتحانات وسط إقبال كبير من الطالبات؛ حيث بلغ عددهن هذا العام 1209 من الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي الدور الأول.

موضوعات متعلقة