الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خبير» يوجه بضرورة التكيف مع التغيرات المناخية والعمل على حلها.. فيديو

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

أكد الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية، أن غير المتوقع وجود انخفاض في درجات الحرارة غير مسبوق، إلى جانب أن درجات الحرارة ارتفاعات منذ الثروة الصناعية عام 1860 وحتى الآن بدرجة أو 2.10، وبالتالي يصارع العالم حتى لا تزيد درجة ونصف.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر: التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة يصيب الجلد بحروق من الدرجة الأولى.. فيديو

وأشار أستاذ الدراسات البيئية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن التعايش مع درجة واحدة يمكن التكيف معها، ولكن النصف درجة تؤدي إلى ارتفاعات في درجات الحرارة تصل إلى حرائق في الغابات وتجفيف المياه في الأنهار.

اقرأ أيضًا: متخصص: أكاديمية تطوير الألعاب تستهدف تأهيل الشباب لسوق العمل.. فيديو

وأوضح "سمعان" أن غير المتوقع أيضًا حدوث انخفاضات لعدم اتخاذ الدول إجراءات تعزيزه لعملية للتكيف والتخفيف على أثر التغيرات المناخية الموجودة في العالم، منوهًا إلى أن هناك اتفاقيات منذ مؤتمر باريس عام 2015 وما قبلها، وأيضًا مؤتمر 2021 جاسكو للمناخ.

وتابع "عبد المسيح" أن هناك أمل كبير في مؤتمر القاهرة "كوب 27" للمناخ بأن يكمل ما تم الاتفاق عليه من دعم الدول النامية من أجل إنشاء مشروعات قومية كبرى صديقة البيئة، لافتًا إلى أن هذه التغيرات لم تنتهي في فترة قليلة، ولكن لابد من التخفف والتكيف مع هذه الأوضاع في الفترة الحالية.

موضوعات متعلقة