جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:28 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مدار اليوم

صورةأرشيفية
صورةأرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد اليوم السبت، ستشهد استمرار الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، وبالتالي هناك تحسن ملحوظ في حالة الطقس، إلى جانب أن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، واستمرار ارتفاعات في نسب الرطوبة على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة من الأرصاد بشأن طقس سبتمبر المقبل.. فيديو

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن اليوم وغدًا ستكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وذلك في مثل هذا التوقيت من العام، فضًلا عن أن هناك فرق في ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. شادي الزيات: السيسي وضع مدينة العلمين الجديدة على خريطة السياحة العالمية

وأوضحت "غانم" أن هناك تأثرا بامتداد كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط، وبالتالي هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، لافتة إلى أن المنخفض الجوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، مما يؤدي إلى الحد من التأثر بأشعة الشمس.

وأضافت "منار" أن الطقس خلال فترات النهار حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مشيرة إلى أنه خلال فترات المساء ومع غياب أشعة الشمس نشهد نشاطا للرياح وتتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.