الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وداعا للمهدئ.. أفضل طريقة للتغلب على التفكير السلبي وقت النوم.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت شيرين درديري، استشاري علم النفس السلوكي، أن انشغال العقل بالكثير من الأفكار السلبية وتذكر أسوأ المواقف التي مرت في فترة الـ 10 دقائق قبل النوم تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان وتؤدي إلى مضاعفات، إلى جانب أن هناك علاج لهذا الأمر وهو علاج بسيط للغاية ولا يحتاج إلى أدوية مثل "المهدئ والمنوم".

اقرأ أيضًا: تفاصيل «ألف يوم ذهبية» لتنمية الأسرة المصرية.. فيديو

وتابعت استشاري النفس السلوكي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن ذهاب العقل للأفكار الذهنية السلبية والمخاوف من المستقبل، يحتاج إلى قراءة القرآن وكتب تشجع على الطموح والحماس والعزيمة، فضًلا عن أن بدل هذه الأفكار السلبية يتمثل في أفكار إيجابية أيضًا عن ما حققته من نجاحات.

اقرأ أيضًا: أستاذ نقد: اللغة العربية تشهد حالة فوضى بالوقت الراهن.. فيديو

وواصلت "درديري" أن انشغال العقل أيضًا بالأفكار الإيجابية والتي يود الشخص تحقيقها، فيعد دراسة تخيلية لها وما تحققه من أهداف، مشددة أن هذه الأفكار الإيجابية ستعمل على جذب الهدوء المؤدي إلى راحة نفسية وتستطيع من خلال هذا الأمر توقف التفكير السلبي.

ونوهت "شيرين" إلى أن هناك بحث يؤكد على إمكانية تحقيق الأحلام والأهداف، وذلك عن طريق توقيت النوم والخروج بأفكار مستنيرة، مردفه أن التفكير في الأحلام التي يتمنى الشخص تحقيقها قبل النوم، ويؤدي هذا الأمر إلى توثيق الأحلام في العقل الباطن وفي الجهاز العصبي.