جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:43 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

استشاري: مكسبات الطعم تخفي عيوب أطعمة الشوارع.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة جيهان فؤاد، عميد المعهد القومي للتغذية، إن الجميع يحب وجبات "الجانك فود" من أجل مكسبات الطعم التي تحلي المذاق، وأيضًا لما تحتويه من دهون عالية تؤثر على نسبة الكولسترول في الدم، إلى جانب أن مكسبات الطعم لها أنواع كثيرة سواء كانت في الأطعمة العادية أو في الحلويات الشرقية المباعة في المحلات.

اقرأ أيضًا: أستاذ بحوث زراعية يكشف أسباب انخفاض جودة محصول البن.. فيديو

وأضافت عميد القومي للتغذية، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الأطعمة التي يتم صناعتها في المنزل تحتوي على نسبة دهون قليلة، فضًلا عن أن مكسبات الطعم تخفي إذا كانت هذه الطعام غير صحية ما يسبب الأمراض، وبالتالي هذا الأمر نحذر منه كثيرًا ولكن لا أحد يستجيب.

اقرأ أيضًا: «البحوث الفلكية» يكشف موعد رؤية كوكب عطارد بالعين المجردة.. فيديو

وواصلت "فؤاد" أن الأمهات في المنازل حاليًا أصبحت تولي اهتماما كبيرًا بشأن مكسبات الطعم الطبيعية والتي تتمثل في "الحبهان والمستكة" وغيرها، موضحة أن التوابل أيضًا التي توضع على الأطعمة تعطي طعم ومذاق لذيذ ولكن ليس المذاق المعروف عن أطعمة "الجانك فود".

ووجهت "جيهان" بضرورة التقليل من تناول "الجانك فود"، حيث إن انتشار هذه الأنواع من الأطعمة التي يتم بيعها من قبل الباعة الجائلين لم يعرف مصدرها ونظافتها، مبينة أن القصة لها بعد اجتماعي كبير يتمثل في أننا دولة متوسطة والإمكانات المادية متوسطة وبالتالي يلجأ الكثير إلى شراء هذه الأطعمة.