جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 12:48 مـ 29 صفر 1444 هـ

نقيب الزراعيين: «100 مليون شجرة» تخلق رئة جديدة لتحسين جودة الهواء

100مليون شجرة
100مليون شجرة

كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، تفاصيل أكبر مبادرة لتشجير مصر وزراعة 100 مليون شجرة، موضحًا أن المبادرة تستهدف مجابهة ما يعاني منه العالم بشأن التغيرات المناخية، إلى جانب ما يعاني منه العالم أيضًا من الحرائق المنتشرة للغابات وخاصة غابات "الأمازون"، والتي تعد رئة تنفسية للبيئة.

اقرأ أيضًا: خبير مناخي: استخدام التكنولوجيا الحديثة يقلل من الانبعاثات الكربونية.. فيديو

وأشار نقيب الزراعيين، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن أوروبا تشهد حادث هو الأول منذ عصور يتمثل في جفاف الأنهار، ما يؤدي إلى تأثر الوضع الزراعي والأمن الغذائي، فضًلا عن أن الدولة المصرية دائمًا تأخذ إجراءات استباقية في عدة مجالات ومهام كثيرة للغاية بشأن هذه الظواهر.

اقرأ أيضًا: خبير طاقة: «متوسط الإشعاع الشمسي في مصر يصل لـ 2500 كيلو وات ساعة/متر مربع سنويًا» فيديو

وأكد "خليفة" أن المعروف في مصر زيادة عدد السيارات وخاصًة في العاصمة القاهرة، وبالتالي هناك عوادم وانبعاثات ناتجة منها، مضيفًا أن المبادرة تستهدف خلق رئة جديدة من أجل تحسين جودة نقاء الهواء بقدر الإمكان في عواصم المحافظات المعروفة بالكثافة السكانية العالية.

ولفت "سيد" إلى أن إطلاق هذه المبادرة من أجل عدة أهداف بيئية واجتماعية وصحية، حيث إن التكلفة المالية للمبادرة محدودة للغاية، منوهًا إلى أن المشروع يتمثل في إنتاج المشاتل والأشجار والتي تتولى الأجهزة المعنية عملية زراعتها من خلال خريطة محددة بالأمكان المتاحة.