جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:04 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

«التحالف الوطني»: صرف 500 جنيه دعمًا لـ420 ألف أسرة (فيديو)

مصطفى زمزم، عضو بالتحالف الوطني
مصطفى زمزم، عضو بالتحالف الوطني

قال مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن المجتمع المدني من خلال التحالف الوطني اتفق مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتوجيهات الرئيس بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ لتوحيد قواعد البيانات وعدم تكرار المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: «إرادة جيل»: قرار الرئيس بدعم بطاقات التموين لرفع المعاناة عن المواطن.. فيديو

وأكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد»، الفضائية مساء اليوم الأربعاء،أنه سيجرى صرف مساعدات مالية لـ 420 ألف أسرة من التحالف الوطني بمتوسط 500 جنيه بدءًا من الغد، عن طريق هيئة البريد، فضلًا عن أنه يجرى العمل مع وزارة التضامن من خلال رعاية رئيس مجلس الوزراء باستخراج كروت ميزة للتحول الرقمي من أجل التسهيل على المواطنين.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تطلق القافلة التنموية الشاملة في الإسماعيلية - فيديو

وأوضح زمزم، أن جهود المجتمع المدني المكون من 24 جمعية أهلية تتمثل في توحيد جهود القواعد الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة في وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توحيد قواعد البيانات مع وزارة التموين.

اقرأ أيضًا: مؤسسة أهل مصر للتنمية تنشر خطوات تفادي حوادث الحرائق.. فيديو

وبين أن معظم القرى الأم بها مكاتب بريد، مؤكدًا أنه جرى إعلام الأسر التي سيتم صرف المساعدات لها، بجانب أنه سيتم توصيل 180 ألف كرتونة من السلع الغذائية لـ 600 ألف أسرة ، منوهًا بأن هذه الكراتين تحتوي على جميع السلع الغذائية ما يقرب من 500 جنيه.

موضوعات متعلقة