شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:00 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

رئيس النيابة الإدارية الجديد يتسلم مهام عمله رسميًا.. غدًا

المستشار عدلي عبد الفتاح جاد زايد
المستشار عدلي عبد الفتاح جاد زايد

أدى المستشار عدلي عبد الفتاح جاد زايد، صباح اليوم الأربعاء الموافق 31/8/2022، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بمناسبة تعيين رئيساً لهيئة النيابة الإدارية بالقرار الجمهوري 394 لسنة2022 اعتبارًا من 1/9/2022

كما منحه الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، للمستشار / عزت أبو زيد- رئيس هيئة النيابة الإدارية المنتهية ولايته، تقديرًا لعطاء سيادته خلال فترة رئاسته للنيابة الإدارية.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القرار الجمهوري رقم 394 لسنة 2022، بتعيين المستشار عدلي عبد الفتاح جاد زايد، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022، خلفًا المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية الذي يكتمل عطائه نهاية أغسطس الجاري.

كما أصدر الرئيس، القرار الجمهوري رقم 395 لسنة 2022 بمنح المستشار عزت أبو زيد، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

من هو المستشار عدلى عبد الفتاح؟

جدير بالذكر أن المستشار عدلي عبد الفتاح جاد زايد من مواليد 4 ديسمبرسنة 1952، وحاصل على ليسانس الحقوق سنة 1974 من كلية الحقوق، جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدًا.

وقد التحق بالنيابة الإدارية سنة 1976 متدرجاً في مناصبها القضائية المختلفة، حيث تولى العمل بالعديد من النيابات الإدارية، ومنها نيابة بنها، نيابة الإسكندرية، نيابة طنطا، نيابة شبرا الخيمة.

كما عمل بإدارة الدعوى التأديبية بالقاهرة، والمكتب الفني بشبرا الخيمة، وأخيرًا مديرًا للمكتب الفني ببنها وعضوًا بالمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، حتى صدور القرار الجمهوري الماثل بتعيينه رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

اقرأ أيضا: قرار جمهوري بتعيين اللواء عمرو عادل رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية