الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:10 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. محاكمة 23 متهما بـ«خلية السلام» بتهمة نشر أخبار كاذبة

 محكمة
محكمة

تواصل الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، جَلسة محاكمة 23 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية السلام»، التي يواجهون فيها تهمة نشر أخبار كاذبة في السلام.

تُعقد الجَلسة اليوم برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين محمد عمار وعلي عمارة وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد.

تحقيقات النيابة

وأثناء تحقيقات النيابة العامة، اعترف أحد المتهمين المحبوسين داخل قسم شرطة السلام، على اتفاقه مع ذويه لتهريب هاتف محمول إلى داخل محبسه خلال زيارته له ليستطيع التواصل به مع ذويه، فاستولى عدد من الموجودين داخل الحجز على الهاتف منه، واتفقوا مع بعضهم على إحداث إصابات بعضُهم ببعض في أماكن متفرقة من أجسامهم.

وأضافت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين استخدموا عملة معدنية كانت بحوزتهم وصوروا الفيديو الذي تم تداوله عبر التواصل الاجتماعي وتظهر فيه إصاباتهم، مدعين تعرضهم للتعذيب داخل القسم من قبل ضباط الشرطة وذلك على خلاف الحقيقة.

التحريات بشأن الواقعة

وبعمل التحريات بشأن الواقعة، اتضح أن 4 متهمين محبوسين على ذمة قضايا أخرى، اشتركوا في عمل ذلك المخطط، وكان الغرض منه ادعاء تعرضهم للتعذيب بحجز قسم شرطة السلام على خلاف الحقيقة، وأنهم هم من أحدثوا ذلك بعضُهم ببعض البعض بتحريض من آخرين داخل البلاد وخارجها.

ثم أن الغرض من ذلك هو إحداث الفتن وبث الشائعات ضد الدولة وأنهم يتعرضون لتعذيب في قسم الشرطة، وذلك على خلاف الحقيقة، فضلا عن ضبط الهاتف المحمول المستخدم في تصوير مقطع الفيديو.