جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:22 مـ 14 رجب 1444 هـ

الانتهاء من المسودة النهائية لوثيقة سياسة ملكية الدولة خلال أيام

اجتماع الوزراء
اجتماع الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تستعد للانتهاء من إعداد المسودة النهائية لوثيقة سياسة ملكية الدولة خلال الأيام المقبلة، بعد عقد العديد من الجلسات للاستقرار على التفاصيل النهائية، جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم للوقوف على آخر المستجدات بشأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن حزمة الإصلاح الاقتصادي.

حزم اقتصادية

وأضاف رئيس الوزراء، أنه خلال شهر مايو الماضي تم إطلاق العديد من الحزم الاقتصادية والتي نالت إشادات عالمية من قبل مؤسسا اقتصادية كبرى، لافتًا إلى أن صحيفة "الإيكونوميست" أشادت بقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية لزيادة دور القطاع الخاص، وذلك من خلال تقديم حوافز معززة للاستثمار.

وتابع أن وكالة فيتش هى الأخرى أشادت بالحزم الاقتصادية مركدة بأنها طموحة لتمكين القطاع الخاص، وأن الدولة المصرية تلتزم بوعودها وبتعزيز دور القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: النائب محمد حمزة: ثمار الحوار الوطنى تتوالى لصالح المواطن البسيط بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا

توطين صناعة السيارات

وتطرق الاجتماع كذلك إلى العديد من الموضوعات المهمة وعلى رأسها توطين صناعة السيارات، وجهود الحكومة لتنشيط البورصة المصرية، فضلًا عن قرارات الحكومة بوضع استراتيجية متكاملة للحماية الاجتماعية يتم تطبيقها من سبتمبر المقبل.



موضوعات متعلقة