الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رنا» ليست الأولى.. حبة الغلة السامة أسرع طريق للموت

حبة الغلة السامة أصبحت الآن أرخص طريق للموت بعدما أقدم شباب وفتيات في عمر الزهور على الانتحار بها فاقدين كل معاني الأمل في الحياة بعد وصولهم للحظات يأس تجعل نهايتهم المحتومة بحبة غلة.

استيقظنا صباح اليوم على فاجعة جديدة لفتاة تُدعى رنا وتبلغ من العمر 22 عامًا، أقدمت على الانتحار بتناولها حبة الغلة بسبب رسالة حزينة تركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرت فيها أنها تعيش وحيدة رغم وجود أصدقائها وعائلتها معها وأن لا أحد يشعر بها.

اقرأ أيضًا: «ماما هنزل أجيب حاجة وآجي».. أسطورة ميدوسا وأغنية الندم تشعل «تيك توك»

وتابعت "رنا" في رسالتها التي تركتها قبل رحيلها أنها حاولت كثيرًا تخطي هذه الفكرة إلا أنها لم تنجح، كما أنها تعرضت لضغوط نفسية كثيرة بسبب إهمال أهلها لها على حد قولها، وقبل حفل تخرجها بيومين قررت أن يكون هذا الموعد لخروجها من الدنيا وليس لتخرجها في الجامعة.

ليست الأولى

واقعة "رنا" ليست الأولى من نوعها التي نشهدها خلال فترات متلاحقة للموت عن طريق حبة الغلة، ويرصد "الطريق" هذا التقرير حالات الانتحار التي شهدها المجتمع خلال الفترة الماضية وكان العامل المشترك فيها هو "حبة الغلة السامة".

في بداية شهر أغسطس الحالي، أقدم شاب يُدعى "محمد" على الانتحار بتناول حبة الغلال السامة؛ وبرر أقارب الشاب إقدامه على هذا الفعل بسبب أزمة نفسية حيث لم يتضح فيما بعد وجود أي شبهة جنائية في واقعة انتحاره.




اقرأ أيضًا: ضرب المرأة ظاهرة تنذر بكارثة.. هل تحول المجتمع إلى غابة؟

وفي نفس الشهر الحالي، وبالتحديد يوم التاسع عشر من الشهر انتحر شاب آخر عبر بث مباشر من خلال موقع فيس بوك، وأوضح فيه قبل تناوله حبتين من حبوب الغلة على الهواء أن سبب إقدامه على ذلك هو اتهام أحد أقاربه له اتهامات غير صحيحة ما دفعه للتخلص من حياته، وأثارت هذه الواقعة ضجة كبيرة خلال الأيام الماضية.

ومنذ ما يقارب 9 أشهر وبالتحديد في شهر ديسمبر من العام الماضي أقبلت فتاة تُدعى بسنت خالد على التخلص من حياتها بنفس الطريق السامة باستخدام حبة الغلة، وأثارت قضية هذه الفتاة آنذاك ضجة كبيرة بسبب تعرضها للابتزاز الالكتروني بنشر صور مفبركة لها في وضع مخلة مما دفعها للتخلص من حياتها.

وفي السياق ذاته حذرت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب من كثرة حالات الانتحار باستخدام حبة الغلة السامة، وذلك لسهولة الحصول عليها دون أي ضوابط، موضحة أنه يتم استيرادها من الهند والصين وتباع دون رقابة.
وأوضحت عضو مجلس النواب أنها قد تقدمت بطلب إحاطة في وقت سابق بسبب حبوب الغلة
وعدم وجود ضوابط وإجراءات رادعة تحد من استخدامها، مؤكدة على كثرة استخدامها في الوقت الحالي في حالات الانتحار، ومطالبة بضرورة وضع حد لذلك.

موضوعات متعلقة