الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تقديمه طلب إحاطة عن تكريم «لبلبة».. النائب محمد الصمودي: تكريم الفنانات ليس دور الوزير.. والمعلمون أحق بالتكريم (خاص)

النائب محمد سعد الصمودي
النائب محمد سعد الصمودي

أكد النائب محمد سعد الصمودي، أنه تقدم باستجواب في مجلس النواب ضد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ليس رفضا لتكريم الفنانة لبلبة ولكنه ضد قيام الوزارة بتكريم الممثلين بشكل عام، مشيرا إلي أن ذلك ليس دور وزارة التربية والتعليم وكان الأفضل أن يقوم الوزير بتكريم المعلمين ومديري المديريات وحتي عمال المدارس فهم الأجدر بهذا التكريم.

اقرأ أيضًا: حفرها اللصوص وفازت بها السياحة.. تفاصيل اكتشاف مقبرة أثرية جديدة في مدينة المدائن

وأضاف النائب محمد سعد الصمودي، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الجميع كان متفاءل بقدم الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، ولكن يجب علي الوزارة أن تعمل علي حل مشكلات التعليم بدلا من تكريم الفنانات والتي يمكن تكريمهن عبر مؤسسات أخرى.

وأوضح عضو مجلس النواب أنه يجب العمل علي تصويب منظومة التعليم في مصر، مؤكدا أنه كان ينبغي البدء بتطوير البنية الأساسية للمنظومة وإعداد المعلم جديدا، مؤكدا أن بعض القرى لا يصلها خدمات الإنترنت أو أن تلك الخدمات ضعيفة المستوي.

وطالب النائب محمد سعد الصمودي، بعودة الـ 36 ألف معلم للمدارس، مشيرا إلي أن المتقدمين لهذه المسابقة قاموا بدفع رسوم وأوراق تقدر بـ 5000 جنيه ولم يعملوا سوى عدة شهور، مؤكدا أن العجز في المدارس يصل إلى 250 ألف معلم وهو ما يلزم وزارة التربية والتعليم بضرورة زيادة أعداد المعلمين الذين يتم التعاقد معهم مستقبلا بعيدا عن مسابقة الـ150 ألف معلم، والتي تنفذ على خمس سنوات.

موضوعات متعلقة