شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:15 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

لأصحاب بطاقات التموين.. بدء صرف دعم استثنائي بـ5.5 مليار جنيه

منافذ صرف السلع التموينية
منافذ صرف السلع التموينية

بدأت منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف سلع شهر سبتمبر، شاملة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولي بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية، وذلك ضمن الحزمة الاستثنائية للحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويستفيد من تلك الزيادة 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة.

ويقوم المواطنون بصرف الحصة الشهرية والاستفادة من المنحة الإضافية، بقيمة 100 للأسرة الواحدة المقيدة علي البطاقة و200 للاسرتين و300 الثلاث أسر .

وأشار طلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة، إلى بدء صرف الحصة الشهرية من المقررات التموينية لصالح 46 مليون مواطن مضافاً إليها الحزمة الاستثنائية للفئات المستهدفة والتي يبلغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين علي 9.1 مليون بطاقة.

ونوه خلال جولة تفقدية، إلى إمكانية معرفة استحقاق المواطن للدعم الاستثنائي من خلال بون صرف الخبز، حيث يتم تحديدها حسب عدد أفراد الأسر بكل بطاقة، مشيراً إلي أنه تمت إتاحة 29 صنفاً من السلع الأساسية ضمن مقررات شهر سبتمبر بعد إضافة 4 أصناف جديدة.

مخزون السلع التموينية لا يقل عن 3 أشهر

وأكد طلعت، أن مخزون السلع التموينية والأساسية لا يقل عن 3 أشهر، مشيرا إلي أن وزارة التموين لديها نحو 40 ألف منفذ علي مستوى الجمهورية، منهم 2500 بمحافظة الجيزة بالإضافة 21 مخزنًا سلعيًا، كما تعمل جميع منافذ صرف السلع التموينية من الساعة الـ 9 صباحا وحتي الـ 9 مساء،

ولفت هشام الديجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إلى حصول الأسرة المكوزنة من 4 أفراد علي الدعم الأساسي المقدر بـ200 جنيه، فضلا عن الـ 100 جنيه الإضافية، ويحصلون علي 4 زجاجات زيت و8 كيلو سكر، و2 كيلو أرز ضمن المقررات الأساسية، بالإضافة إلي الحصول علي سلع إضافية بقيمة الزيادة من دقيق وتونة والشاي وغيرها من قائمة السلع المتاحة البالغة عددها 29 صنفاً.

وأشار إلى أن جميع السلع متاحة بالمنافذ ولا يوجد نقص في أي صنف، حيث تمت إتاحة 25 % من إجمالي الحصة الشهرية لدي التجار والمجمعات الاستهلاكية وجمعيتي مع بداية عمليات الصرف، مشيراً إلي أن جميع المنافذ تعمل طوال أيام الأسبوع.



موضوعات متعلقة