الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: قرارات الرئيس بزيادة دعم السلع انتصار للحوار الوطنى.. وصفعة على وجوه المشككين

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

أشاد حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، بانحياز الرئيس عبد الفتاح السيسى المطلق للفئات المهمشة والفقيرة، واستجابته لمطالب المشاركين فى الحوار الوطنى، بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين من 100 إلى 300 جنيه.


وقال المهندس مدحت بركات رئيس الحزب، إن الإجراءات الحمائية التى تتخذها الدولة المصرية فى مواجهة تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية، تؤكد قدرة الاقتصاد المصرى على امتصاص الصدمات العنيفة التى تعانى منها شعوب دول كبرى، فى صورة ارتفاع حاد للتضخم ونقص إمدادات الطاقة والسلع الغذائية.

وأضاف بركات فى بيان للحزب أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لكل القوى السياسية للمشاركة فى الحوار الوطنى، بالاستجابة لمطالبهم المنحازة لصالح المجمتع، تؤكد جدية ومصداقية الحوار الوطنى، الذى يعول عليه فى الوصول إلى كثير من الحلول والتفاهمات فى القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التى يعانى منها الشارع المصرى.

ويأتى أيضا تأكيدا على أهمية الحوار الوطنى، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصرى بكافة أطرافه، وذلك فى خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك فى أهمية الحوار الوطنى، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته، لتصبح قرارات الرئيس صفعة على وجوه المشككين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد قرر اليوم، زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلا من 100.

كما وجه الرئيس السيسى بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

ووجه الرئيس بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم إضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

توجيهات الرئيس استجابة لمطالب القوى السياسية لم تقف عند هذا الحد، حيث تم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المغطاة بالدعم النقدى ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أى أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصرى، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدى المشروط.

اقرأ أيضًا: النائب محمد حمزة: ثمار الحوار الوطنى تتوالى لصالح المواطن البسيط بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا

موضوعات متعلقة