الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قبل انعقادها.. تفاصيل الجلسة الخامسة للحوار الوطني

ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني
ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني

تحمل جلسات الحوار الوطني العديد من الملفات التي تهم كل الأمور الحياتية للمواطنين، للوقوف على حلول لها من خلال النقاش بين النخبة من أبناء مصر في جميع المجالات.

وكان المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان نقيب الصحفيين، كشف أنه من المقرر انعقاد الجلسة الخامسة من الحوار الوطني يوم الاثنين المقبل الموافق 5 سبتمبر، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر في تمام الساعة 1 ظهرًا.

تفاصيل الجلسة الخامسة للحوار الوطني

ومن جانبه، كشف مصدر في الحوار الوطني أنه من المقرر أن تتناول الجلسة الخامسة من الحوار الوطني، مناقشة 3 محاور شديدة الأهمية: "السياسية والاقتصادية والمجتمعية"، بالإضافة إلى الإشارة إلى ما سيتم مناقشته في الجلسات المقبلة في اللجان النوعية والفرعية، والعمل على إعداد ملفات وموضوعات مهمة.

اقرأ أيضًا: خاص| مدى تأثير مؤتمر المناخ على مواجهة التغيرات المناخية؟ خبير يجيب

وتابع في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه من المقرر أن يتابع مجلس أمناء الحوار الوطني اللجان النوعية بأنواعها الثلاثة، وهم: "لجنة المحور السياسي، ولجنة المحور الاقتصادي، ولجنة المحور الاجتماعي"، كما يحق للمجلس إنشاء لجان نوعية وفرعية تتبع اللجان النوعية في حال تطلب الأمر ذلك.

أشار إلى أنه سيكون لكل لجنة نوعية وفرعية مقرر ومقرر مساعد، وفقًا للترشيح المقدم من المنسق العام بضرورة مراعاة العمل على الوصول إلى التوازن المطلوب لكل أعضاء مجلس الأمناء، كما يحق لهم حضور جلسات اللجان النوعية أو الفرعية.

وتابع أن اللجان النوعية والفرعية تشتمل على لجنة المحور السياسي، وهي المسئولة عن مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، وومناقشة ملفات المحليات، والعمل على ملف حقوق الإنسان والحريات العامة.

وفي لجنة المحور المجتمعي، يتم تناول عدد من القضايا المهمة المتعلقة بـ"التعليم، والصحة، والسكانية، والأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية.

في اللجنة الاقتصادية من اللجان الفرعية، يتم مناقشة: "ملفات التضخم وغلاء الأسعار، والدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي، وأولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولية، والاستثمار الخاص، وملفات الصناعة، وملفات الزراعة والأمن الغذائي، والعدالة الاجتماعية".

موضوعات متعلقة