الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور ”نيفين عبيد”..

أمانة المرأة بحزب مصر أكتوبر: الزيادة السكانية مشكلة تلتهم التنمية والاقتصاد المصري

حزب مصر أكتوبر_الطريق
حزب مصر أكتوبر_الطريق

عقدت أمانة المرأة بحزب مصر أكتوبر بحضور الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام، جلسة حوارية حول قضايا المرأة، برئاسة الدكتورة داليا هندي أمين المرأة بالمركزية، وبحضور الدكتورة نيفين عبيد مقرر لجنة الزيادة السكانية بالحوار الوطني.

يأتي ذلك في إطار 100 جلسة للحوار الوطني، المزمع عقدها بشهر نوفمبر الحالي لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالشارع المصري وصياغتها وعرضها خلال جلسات الحوار الوطني.

اقرأ أيضًا: أمطار على تلك المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس

وحضر الجلسة الإعلامية نهال طايل، والمستشارة دعاء زهران رئيس المؤسسة الكندية الأمريكية للتدريب.

اقرأ أيضًا: إجراءات وضوابط فحص التغذية المدرسية قبل استلامها

ومن الحزب حضر الجلسة بسام صلاح نائب رئيس الحزب للشؤون الأفريقية، النائب ماجد أبو الخير، عماد رشاد، وفتحي الدسوقي، وروض الحنفي، أمناء عام مساعدين بالمركزية، أسماء حسنين القائم بأعمال أمين الإعلام وأمين الإعلام المساعد، النوبي أبو اللوز نقيب الفلاحين بمركزية الحزب، والدكتورة أميرة عبد الكريم، الدكتورة ولاء بلال، أمناء مساعدين أمانة المرأة المركزية.

حزب مصر أكتوبر_الطريق


ومن جانبه، أكد الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب، أن الحزب لديه رغبة حقيقية في تمكين المرأة في جميع الأماكن القيادية بالحزب، ونرى ذلك في القرارات التي تمت خلال الفترة الماضية من تمكين المرأة كأمناء مساعدين وأمناء الأمانات سواء بالمركزية أو المحافظات.

حزب مصر أكتوبر_الطريق

وأوضح "بدران" خلال كلمته بالجلسة، أن الحزب وضع مشكلة الزيادة السكانية وعواقبها الوخيمة التي تعرقل جهود للتنمية ومسيرة الدولة، على رأس أجندته التشريعية خلال الفترة الحالية.

وأضاف النائب الأول والأمين العام للحزب، أنه يدعم مجلس إدارة الحوار الوطني في كل خطوة تهدف إلى دفع عجلة التنمية للأمام، موضحا أن الحزب ينقل صوت كل شخص بالشارع من خلال جلساتنا بالحوار الوطني.

حزب مصر أكتوبر_الطريق


فيما قالت الدكتورة داليا هندي أمين أمانة المرأة بالمركزية: "دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني فتح باب المناقشة في قضايا شائكة ومهمة وكان على رأسها الأزمات التي تواجه المرأة، فضلًا عن مناقشة مشكلة الزيادة السكانية والتي تلتهم أي إنجاز تصل إليه الدولة، كما أن دعوة الرئيس لجميع طوائف المجتمع والأحزاب السياسية ذات الأيدلوجيات المختلفة للجلوس على طاولة واحدة جعل الجميع يتحدث بلسان وطني الهدف منه مصلحة الدولة".

وأوضحت "هندي" خلال الجلسة، أن أمانة المرأة بالحزب تسعى للوصول لحلول واضحة للحد من مشكلة الزيادة السكانية عن طريق جلسات متعددة والسماع لجميع وجهات النظر للوصول لنتائج واقعية نطرحها على لجنة الحوار الوطني.

حزب مصر أكتوبر_الطريق

وفي نفس السياق، قالت الدكتورة نيفين عبيد مقرر لجنة الزيادة السكانية بالحوار الوطني: "نأمل أن نساهم بأولويات التدخل وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان للحد من الزيادة السكانية الرهيبة التي تشهدها مصر في السنوات الماضية".

وأكدت "عبيد" في كلمتها، أن لجنة الزيادة السكانية بالحوار الوطني سيكون لها دور في مناقشة التوصيات التي ستتقدم بها الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وتفعيلها على مستوى الإجراءات المطلوبة.

موضوعات متعلقة