الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:54 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد وصول التعداد السكاني إلى 8 مليارات نسمة.. كيف سيصبح شكل العالم؟

ازيادة عدد سكان العالم - ياندكس
ازيادة عدد سكان العالم - ياندكس

أعلنت الأمم المتحدة منذ ساعات قليلة عن تجاوز عدد سكان العالم 8 مليارات نسمة، بل أن هناك توقعات أخرى بزيادة كبيرة خلال العقود المقبلة، الأمر الذي يتطلب مزيد من الجهد لحل كافة المشكلات التي تواجه العالم، وعلى رأسها مشكلة تغير المناخ.

قال جون ويلموث، مدير قسم السكان في الأمم المتحدة، إن معظم النمو السكاني كان في بعض دول قارة آسيا، بعدد أكثر من 700 مليون شخص، وهي تتسم بدخلها المتواضع، الأمر الذي يصعب من عملية حل المشكلات التي تواجه هذه الدول، بينما كانت الزيادة في الهند 180مليون شخص، وهو ما يجعلها الأكبر عالميا من حيث العدد.

قالت ديبورا بالك، الباحثة في جامعة مدينة نيويورك، إنه من المتوقع مع الزيادة السكانية الكبيرة والمستمرة، أن يكون هناك ضعف في إمكانيات توفير الغذاء، كما ستكون المنافسة شرسة على الماء والأرض، وهو ما يصعب الأمر على الحكومات في كل بلدان العالم، حيث سيفرض عليهم ذلك وضع خطط معينة للحد من الاستهلاك.

وفقًا لتحليل أجراه معهد ستوكهولم للبيئة، فإن الزيادة السكانية ستؤثر كذلك على انبعاثات الكربون، حيث ستكون في زيادة مستمر، وهو الأمر الذي يشكل جزء كبير من تغير المناخ والاحتباس الحراري.

كما أن هذه الزيادة، ستزيد من احتمالات وقوع نزاعات خلال العقود القليلة المقبلة، فضلا عن عمليات الهجرة الجماعية.

اقرأ أيضاً: 5 تحديثات جديدة لمستخدمي واتساب.. أبرزها غرف الدردشة السرية