جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 07:23 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

استشاري تغذية يقدم أفضل المشروبات الطبيعية عن المسكنات..أبرزها الشمر

مشروبات طبيعية-مصدر الصورة-ياندكس
مشروبات طبيعية-مصدر الصورة-ياندكس

دائما المسكنات من أكثر العلاجات المعتمد عليها الآخرين، في حالة الشعور بالألم بجميع أعضاء الجسم ظنًا منهم أنها الطريقة الوحيدة للتخلص من الآلام، ولكن تعد تناول المشروبات الطبيعية أفضل، لأنها تعمل على التخلص من الآلام بدون أضرار.

اقرأ أيضًا: «مش أي حد يعاشرهم».. 4 أبراج متكبرة وتعتقد نفسها الأفضل

في هذا الشأن، قدم الدكتورايهاب علي، استشاري التغذية العلاجية و علاج أمراض السمنة و النحافة، في تصريح لـ"الطريق"، مشروبات طبيعية أفضل من المسكنات، من خلال السطور التالية، وجاءت كالتالي:

المشروبات الطبيعية

الشمر:


أضاف خبير التغذية، أن مشروب الشمر، يعد من أهم المشروبات الطبيعية الصحية، لأنها غنية بمضادات التقلص، التي تعمل على تخفيف الآلم، لإحتواءها على مركبات نباتية باسطة للعضلات، لذا يفضل تناوله بكمية قليلة في فترة الدورة الشهرية.

الليمون باللافندر:


تابع: أن عصير الليمون من المشروبات الأكثر شيوعاً، لأنها تساعد على التقليل من الإصابة بالصداع الناتج عن الإرهاق وقلة النوم خاصة، لأنه يتمتع بمضادات الالتهابات، التي تجعل الشخص يشعر بالاسترخاء والراحة.

الزعتر والمرمية:


نصح استشاري التغذية العلاجية، الكثير من المصابين بالآلام، لتناول مشروب الزعتر أو المرمية، الذي يعد من أهم المشروبات، التي تساهم في علاج الالتهابات، حيث يعد له مميزات عديدة، منها يعالج احتقان الأنف، لأنه يكون تأثيره أكبر عندما يتم تحليته بعسل النحل.

الزنجبيل والليمون


يعد الزنجبيل والليمون، من أهم المشروبات الأكثر شيوعاً، لأنها غنية بمضادات الأكسدة الموجودة بكثرة به، التي تساعد في تخفيف آلام المفاصل والعضلات، بينما يساهم الليمون في علاج الصداع.

اقرأ أيضا: مصفف الشعر يكشف عن أفضل الحيل الطبيعية لترطيب الشعر الجاف في الشتاء