الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير عناية بالبشرة يقدم أفضل الطرق التجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه

تجاعيد البشرة-مصدر الصورة-ياندكس
تجاعيد البشرة-مصدر الصورة-ياندكس

تعد تجاعيد البشرة من أهم المشكلات التي يعاني الكثيرون منها في فصل الشتاء، إذ يزيد البحث عن أفضل الطرق العلاجية، للتخلص من التجاعيد، لأنها تعد جزءا طبيعيا من عملية الشيخوخة وتميل إلى الظهور عندما يفقد الجلد مرونته.

قدمت الدكتورة الشيماء حسني، خبيرة العناية بالبشرة والتقشير، في تصريح لـ "الطريق"، طرقا تجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه، من خلال السطور التالية، وجاءت كالتالي:

تجاعبد البشرة

طرق تجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه

تقشير الجلد
نصحت الدكتورة الشيماء حسنى، خبيرة العناية بالبشرة، أن طريقة التقشير من أهم الخطوات العلاجية، التي تساعد لعلاج الندبات أو علامات التمدد أو تغير لون الجلد أو أضرار أشعة الشمس، وأيضا من أفضل الطرق التجميلية تساعدك على التخلص من تجاعيد الوجه.

التقشير الكيميائي


نبهت خبيرة العناية بالبشرة، الكثير من الفتيات أن خطوة التقشير الكيميائي، تعد من أفضل الخطوات لإخفاء عيوب البشرة باستخدام كميات صغيرة من محلول كيميائي، ويعمل على إزالته من الطبقات العليا لبشرتك، للحصول على بشرة ناعمة.

الليزر


وأوضحت خبيرة العناية بالبشرة، إن طريقة عملية الليزر من أكثر العمليات المنتشرة في الفترة الماضية، حيث تعمل على تقشير الجلد بالليزر نسيج ومظهر بشرتك، كما يقلل من التجاعيد، مع التجاعيد الثابتة والشقوق العميقة، التي تظهر في الوجه عند حالة راحة، لذاك يساعد على تصحيح مشاكل البشرة مثل البقع البنية والندبات.

البوتوكس
ظهر علاج البوتوكس خلال الفترة الماضية، إذ يعد مصدر المُعدِّلات العصبية أو علاجات استرخاء التجاعيد، هي أدوية مشتقة من توكسين البوتولينوم، حيث يمنعون الإشارات الكيميائية، التي تتسبب في تقلص العضلات، من خلالها يقوم الإستشاري بوضع هذه الحقن داخل العلاج للعضلات، التي تسبب تقلصاتها التجاعيد، مثل بين الحاجبين والخطوط التي تمتد من زوايا عينيك، للحصول على وجه شبابي.

اقرأ أيضا: «مش أي حد يعاشرهم».. 4 أبراج متكبرة وتعتقد نفسها الأفضل

اقرأ أيضا: وأنت خارجة مع صحابك في الشتاء كيف تختارين حذاء حسب كل مناسبة؟