الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأنسولين أصبح مجاناً.. حساب مزيف يتسبب في خسارة بالمليارات لشركة أدوية موثقة على تويتر

شركة إيلي لي لي - تويتر
شركة إيلي لي لي - تويتر

بعد قرار ماسك مالك تويتر بفرض رسوم شهرية على الحسابات الموثقة، حدثت عدة اضطرابات على التطبيق، كان آخرها قيام شاب بشراء علامة توثيق لحساب يحمل اسم شركة أدوية شهيرة، وغرد عليها بكلمات ترتب عليها خسارة الشركة مليارات الدولارات.

أطلق الشاب على الحساب الموثق مسمى "إيلي لي لي" وهو اسم شركة أدوية أمريكية شهيرة، مسؤولة عن انتاج وبيع الأنسولين على مستوى العالم، وغرد عليه منذ ساعات قليلة قائلاً " نحن متحمسون للإعلان أن الأنسولين صار مجاناً" ما أدى إلى حجم خسارة كبير للشركة قدرة البعض بالمليارات.

هبط سهم الشركة بعدها بدقائق بنسبة 3.34 % من قيمته الحقيقية في السوق، ما دفع ملاك أسهم الشركة إلى بيعها بأسعار زهيدة، الأمر الذي ترتب عليه خسارة كبيرة لهم.

وجهت الشركة أيضاً رسالة اعتذار لكل المتابعين والمرضى، بشأن التغريدة التي وصفتها بكونها زائفة.

لم تكن شركة الأدوية هي الوحيدة المتضررة من قرارا شراء علامات التوثيق، بل تم شراء علامة لحساب باسم شركة دفاع جوي أمريكية، وغرد صاحب الحساب، بأنه أوقف بيع الأسلحة للمملكة السعودية وإسرائيل، الأمر الذي ترتب عليه هبوط أسهم الشركة وخسارتها مليارات.

كل هذه الاضطرابات دفعت الحساب الخاص بقسم الدعم الفني في تطبيق تويتر إلى التغريد بشأن شراء علامات التوثيق، حيث سيتم إضافة علامة أخرى خاصة بالحسابات المعروفة تحميها من عمليات الانتحال.

​​​​​​

اقرأ أيضاً: بعد التوترات الأخيرة.. هل يكتب ماسك نهاية تويتر؟