الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد التوترات الأخيرة.. هل يكتب ماسك نهاية تويتر؟

تويتر-ياندكس
تويتر-ياندكس

بعدما أعلن الملياردير آيلون ماسك عن امتلاكه تطبيق تويتر خلال الأسابيع القليلة الماضية، أخذ عدة قرارات حاسمة بشأن العاملين في الشركة، حيث قام بتسريح نصف موظفي التطبيق، كما فرض رسوماً شهرية الحسابات الموثقة حفاظاً على علامتها الزرقاء.

انتشرت بعد هذه الخطوات بأيام قليلة أخبار بشأن احتمالية محاسبة ماسك، لكونه عرّض خصوصية المستخدمين للخطر، بعد تسريح فريق أمن المعلومات بالتطبيق، وهو ما دفع محامي ماسك إلى الخروج لوسائل الإعلام ليطمئن كل العاملين بالتطبيق علنا، لكونهم أبعد ما يكون عن المسائلة القانونية، خاصة بعد مخالفة التطبيق لقواعد المنظمة الوطنية الفيدرالية للتجارة، بشأن خصوصية المستخدمين.

على صعيد آخر خرجت ماي ماسك والدة مالك التطبيق، لتدافع عن ابنها مطالبة المستخدمين بعدم التنمر على ابنها، وأنه ذكي لذلك هناك الكثير من الحساد الذي يلاحقونه بتعليقاتهم السلبية على القرارات.

خرج منذ ساعات قليلة الصحفي جاسي نيوتن، وكشف عن إجراء جديد اتخذه ماسك بشأن موظفي تويتر، موضحاً: "قالت لي مصادر بشركة تويتر أنه تم الاستغناء عن 4400 متعاقد لديه من أصل 5500 متعاقد، ومن المتوقع أن هذه القرارات تؤثر على محتوى التطبيق ونظام العمل، كما أنها ستؤثر على خدمات البنية التحتية التي تبقى التطبيق قيد التشغيل".

وذكر، أن القرار طبق داخل الشركة بالولايات المتحدة وخارجها بالفروع الأخرى.

وأضاف جاسي، أن الموظفين لم يتم إرسال إخطارات لهم بفقدان وظائفهم، بل اكتشف المديرين الأمر عندما اختفى موظفيهم من على نظام الشركة.

وأكد جاسي، أن أحد المديرين نشر بصحيفة وموقع سلاك التابعين للشركة، قائلاً: "تم تسريح أحد الموظفين التابعين لي دون إرسال إشعار له، ضمن تغييرات في سياسة العمل".

وأكد جاسي، أن ثمة أقسام في تويتر تأثرت بقرارات ماسك الأخيرة مثل العقارات والسيارات، لذلك تواصلت الشركة مع بعض الموظفين لإقناعهم بالعودة مرة أخرى، لوقف التأثيرات السلبية من التسريح على هذه الأقسام، حيث تبين أن مهامهم مطلوبة وفي غاية الأهمية.

اقرأ أيضاً: والدة آيلون ماسك بعد أزمة تويتر: لا تتنمروا على ابني