الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جاءت مصر بدراجة.. الجدة دوروثي تدعو إلى تدابير حماية أقوى للمناخ

الرئيس السيسي مع السيدة السويدية
الرئيس السيسي مع السيدة السويدية

قبل أيام وبالتزامن مع بدء فاعليات مؤتمر المناخ العالمي في شرم الشيخ، انتشرت عدة صور لسيدة سويدية تدعى دوروثي هيلدبرانت، وهي تقود الدراجة برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ماراثون رياضي صباحي.

سيدة تقطع 8 آلاف كيلو على متن دراجة للوصول إلى مصر

تبين بعد ذلك أنها قادت الدراجة من السويد إلى مصر قاطعة 8 آلاف كيلو متر بغرض حضور مؤتمر المناخ "كوب 27"، ومنذ ساعات قليلة قالت دوروثي هيلدبرانت، إن الغرض مما فعلته هو حث المسؤولين على البحث عن حلول فعالة لمشكلة تغير المناخ، والعمل بجدية على اتخاذ خطوات أسرع لحماية المناخ، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.


رسالة هامة للمسؤولين

وأضافت السيدة البالغة من العمر 72 عاما، أنها كانت تهدف من وراء المجيء لمدينة شرم الشيخ بدراجتها، إرسال رسالة مهمة إلى عدد من الشخصيات المسؤولة، فهي ترى أن ما قامت به عمل شاق، لذلك على المسؤولين أيضا القيام بأعمال شاقة لحل مشكلة المناخ، لكونهم مسؤولين عن ذلك.

السيدة الجدة هيلدبرانت من مواليد مدينة كاسل الألمانية، تزوجت وأنجبت أربع أبناء، بعضهم تزوج أيضا وأنجبوا طفلين، وبالتالي هي ليست أم فقط بل جدة أيضا.

الرحلة بدأت من يوليو الماضي

قررت الجدة السويدية في اليوم الأول من شهر يوليو الماضي، مغادرة بلادها بداية من مدينة كاتريناهولم، جنوب غرب العاصمة السويدية ستوكهولم، وهي تستقل دراجتها الكهربائية صاحبة اللون الوردي، متجهة إلى مدينة شرم الشيخ لحضور مؤتمر المناخ.

دول مرت عليها الجدة السويدية

مرت الجدة السويدية في طريقها إلى شرم الشيخ على العديد من الدول، منها ألمانيا وفرنسا وسويسرا والمجر وكرواتيا وبلغاريا، حتى وصلت إلى تركيا لتستقل عبارة تتجه إلى لبنان، وبعد وصولها ركبت دراجتها الوردية حتى وصلت إلى الأردن، ومنها استقلت عبارة لتنقلها إلى مصر.

رحلة مدتها 4 أشهر متواصلة

استمرت رحلة الجدة هيلدبرايت من السويد إلى مصر أربعة أشهر، وهو ما أثار دهشة الكثيرين، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي جعلها تشاركه جولته الرياضية باستخدام الدراجات، والتي نظمت منذ ثلاث أيام فائتة في مدينة شرم الشيخ.

وبعد الانتهاء من الجولة الرياضية بادرت بسؤال الرئيس عن السبب الذي يمنع تنظيم وقفات سلمية في شوارع المدينة المصرية، وجاء الرد بأن الجميع يمكنهم فعل ذلك بكل حرية.

رسالة من الجدة السويدية إلى الدول الغنية

وحثت هيلدبرانت الدول الغنية على ضرورة المشاركة الجيدة لحل مشكلة المناخ، بل يجب أن تستيقظ الدول من نومها، لأن الأمر أصبح يمثل خطرا كبيرا، لذلك يعد مؤتمر شرم الشيخ وسيلة من وسائل الضغط عليها.

الجدة السويدية تنحاز للفقراء

وجاءت في صفوف الفقراء، مؤكدة أنهم يعانون من الجفاف والفقر الشديد بسبب أن الدول الغنية تقود عملية تلوث العالم، لذلك ينبغي أن نقدم لهم المساعدات.

وبعد أن صرحت لها الحكومة المصرية بدخول مؤتمر المناخ، تستعد هيلدبرانت للعودة إلى السويد مرة أخرى، قاطعة المسافة ذاتها باستخدام دراجتها الوردية.

اقرأ أيضاً: جوجل يحتفل بيوم ميلاد مقدم برنامج عالم البحار حامد جوهر