جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 05:05 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

مصفف الشعر يكشف عن أفضل الحيل الطبيعية لترطيب الشعر الجاف في الشتاء

تلف الشعر-مصدر الصورة-ياندكس
تلف الشعر-مصدر الصورة-ياندكس

يعاني الكثير من مشكلات تساقط الشعر والتالف، وخاصة في فصل الشتاء، وقد يعرضك لمظهر ملفت، ويحدث ذلك عند التعرض إلي طقس بارد وانخفاض درجة الحرارة، يؤدي هذا إلى انخفاض الرطوبة في الهواء، مما يساهم في جفاف الشعر وتكسره، لذلك ينصح باستخدام أفضل الماسكات الطبيعية ومنها الزبادي وزيت اللوز، التي تساعد على إعادة الرطوبة لشعرك.

اقرأ أيضا: «مش أي حد يعاشرهم».. 4 أبراج متكبرة وتعتقد نفسها الأفضل

في ذات السياق، قال ربيع مراد، مصفف الشعر، في تصريح لـ"الطريق"، عن حيل بسيطة لعلاج الشعر الجاف والتالف بالشتاء، من خلال السطور التالية، وجاءت كالتالي:

حيل بسيطة لترطيب الشعر الجاف والتالف في الشتاء

قص أطراف الشعر


أضاف ربيع مراد، مصفف الشعر، أن طرق قص أطراف الشعر، من أكثر الخطوات، التي يتجه إليها العديد من الفتيات، يرجع بسبب التعرض لبرودة الطقس وجفافه، مما يؤدي على تعرض الشعر للجفاف والتلف، ويسبب تقصفه، لذلك فإن قص أطراف الشعر الجافة والمتقصفة في فصل الشتاء كل 4 - 8 أسابيع، يساعد في إعادة الصحة والحياة لشعرك ويحفز على نموه رغم قساوة الطقس.

التدليك بزيت جوز الهند


نصح مصفف الشعر أيضا على استخدام طويقة التدليك بزيت جوز الهند، لأنه يعد من أفضل الزيوت، التي تساعد على تنعيمه وتقلل من جفافه، وأيضا يساعد على تحسين تدفق الدم داخل بصيلات الرأس، لأنه غني بالدهون الصحية.

مشاكل الشعر


تفادي الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة


نبه أيضا على تجنب الاستحمام بالماء الساخن، حيث في هذا الفصل، يتجه الكثيرين للاستحمام بمياة ساخنة، لذا ينصح بأن تكون فاتر ولا يستغرق الحمام سوى 10 دقائق، وفي حالة زيادة الوقت عن ذلك، مما يعرضين الشعر إلى التلف والتساقط.

تجفيف الشعر في الهواء


تتجه العديد من السيدات إلي خطوة تجفيف الشعر عقب الإستحمام، مما يؤثر على فروة الرأس، ويعرضها للتساقط والتالف، لذا يكون من الأفضل تركه يجف بشكل طبيعي، كما يوجد خطوة آخري عند تعريضه للهواء، لأن المجفف يؤدي إلى تقصف الشعر، ومن ثم التساقط.

اقرأ أيضا: خبير عناية بالبشرة يقدم أفضل الطرق التجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه