جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 01:49 صـ 9 رجب 1444 هـ

الرئيس التنفيذي السابق لـ«تويتر»: إطلاق تطبيق «بلو سكاي» قريبا

تطبيق بلو سكاي- المصدر سكاي نيوز
تطبيق بلو سكاي- المصدر سكاي نيوز

أعلن جاك دروسي الرئيس التنفيذي السابق لتطبيق تويتر، بعد امتلاكه من قبل الملياردير آيلون ماسك، عن إطلاق البديل "بلو سكاي"، وهو منصة جديدة تتيح للمستخدمين التواصل الافتراضي.

يقول ردوسي إنها منصة لا مركزية، وأن ذلك إعلان مبدأي عن المنصة، حيث لا زال التطبيق تحت التجربة، ستنطلق النسخة الأصلية منه قريباً، بالرغم من ذلك إلا أن هناك ما يقرب من ثلاثين ألف شخص شاركوا التطبيق.

هناك ترجيح بأن قرارات آيلون ماسك بشأن تويتر، ستساهم بشكل كبير في انتشار تطبيق بلو سكاي، حيث سيعتبره المستخدمين البديل الأمثل لتطبيق التغريدات الصغيرة.

يقول دروسي صاحب بلو سكاي، إن تطبيقه سيشكل جبهة تنافس مع تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأضاف، أنه يعمل بشكل لا مركزي، ما يعني أن المستخدم سيكون هو الوحيد المتحكم والمسيطر في بياناته، وهو ما لا يتوافر في التطبيقات الأخرى، التي تتيح للشركات المختلفة الاطلاع على بيانات الأشخاص ومشاركتها، لأغراض تسويقية.

لم يكن الإعلان عن تطبيق بلو سكاي هذه المرة هو الأول، بل سبق وتم الإعلان عنه قبل ذلك عام 2019، باعتباره تطبيق أكثر أماناً لبيانات المستخدمين، ليس هذا فقط بل تم إطلاق حساب للتطبيق على المنصة الزرقاء تويتر.

بعد أن ترك ردوسي منصبه في تويتر، عام2021، أعلن عن إنشاء شركة "بلو سكاي بابليك"، وهي غير مملوكة لشخص بعينه أو مؤسسة بعينها، بل يعتبر دروسي أحد أعضاء مجلس الإدارة فقط، والهدف منها أن تكون شركة عامة لا تتحكم في المستخدم، بل تطلق له المجال مفتوحاً دون قيود أو خوف.

اقرأ أيضاً: بعد التوترات الأخيرة.. هل يكتب ماسك نهاية تويتر؟