الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: انطلاق جلسات الحوار الوطني الاثنين المقبل.. وإرسال المقترحات لرئيس الجمهورية

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني، الاثنين المقبل 5 سبتمبر، ستكون معلنة بحضور دون إذاعة على الهواء، حيث سيتم دعوة كافة وسائل الإعلام، على أن يتم رفع المقترحات لرئيس الجمهورية.

وأوضح ضياء رشوان، خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة"، المُذاع عبر فضائية "etc"، أن الجلسات الخاصة بالحوار الوطني ستنطلق أخيرا بعد وقت قصير من الجلسة المقبلة، حيث سيتم الإعلان عن المخرجات الخاصة بكل جلسة بحضور وسائل الإعلام.

وأشار المنسق العام للحوار الوطني، إلى أن جلسات الحوار الوطني ستضم كافة قوى وأطراف الحالة السياسية والمجتمعية المصرية، حيث لا يوجد حزب واحد من الأحزاب الشرعية والرسمية في مصر لا يشارك في الحوار الوطني أو يرغب في المشاركة.

اقرأ أيضا | تخصيص يوم رياضي وفني للطلاب.. رسائل وزير التربية والتعليم باحتفالية ”حماة الوطن”

ونوه ضياء رشوان، بأن المشاركة لن تقتصر على القوى الحزبية سواء المؤيدة أو المعارضة، حيث سيكون هناك قوى سياسية غير حزبية مشاركة في الحوار الوطني، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد حوارات مع رموز عامة في مصر يمثلون حالات مهمة في السياسة والعمل العام، لكي ينخرطوا في الحوار الوطني.

يذكر أن مجلس الأمناء اتفق على تشكيل 15 لجنة، في المحاور الثلاثة، منهم 3 لجان فرعية في المحور السياسي، وتضم النظام السياسي المركزي، ومنهم لجنة لحقوق الإنسان وأخرى للمحليات والتعليم والصحة، بالإضافة لمناقشة القضية السكانية، وقضايا الأسرة والثقافة باعتبارها أيضا جوهر المجتمع المصري والقوى الناعمة المصرية والحفاظ على الهوية الوطنية، فضلا عن اللجان الفرعية بالمحور الاقتصادي.

موضوعات متعلقة