الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:47 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

شيخ عموم المقارئ: ما نشهده في خدمة القرآن الكريم لم يحدث منذ أكثر من 50 عاما

شيخ عموم المقارئ
شيخ عموم المقارئ

استهل الشيخ محمد أحمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، ونقيب قراء القرآن الكريم، مقرأة كبار القراء بالدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على عنايته الفائقة بالقرآن الكريم وأهله.

وأشاد شيخ عموم المقارئ، خلال افتتاح مقرأة كبار القراء بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بجهود وزارة الأوقاف في خدمة القرآن الكريم.

وأضاف الشيخ حشاد قائلًا: "أنا عضو مقرأة منذ عام 1966م ولم أشهد هذه النهضة من قبل، وهذه الأفكار المباركة التي توصل القرآن الكريم إلى ربوع مصر، ليتعلم الجمهور كيف يُقرأ كتاب الله عز وجل.

وخلال كلمته أكد الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ، أن وزير الأوقاف دائمًا ما يَسُن السنن المحمودة بإجراء مسابقات للأصوات الحسنة في القرآن الكريم ويتخير أفضل الأصوات، حرصًا على قراءة القرآن بصوت حسن وطريقة صحية.

وأكد على أهمية انتقاء الأصوات سواء في الأذان أم في قراءة القرآن الكريم، فالصوت الحسن له أثره في اجتذاب القلوب والعقول والأسماع، وأن ما نراه من اهتمام بتدريب المؤذنين وانتقاء الأصوات الحسنة منهم سنة محمودة لم نجدها من قبل، مشيدًا باهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم تلاوة وأداء وحفظًا وفهمًا.

اقرأ أيضًا:

هل يجب على المرأة الإنفاق من راتبها على بيت الزوجية؟.. مفتي الجمهورية يجيب

وكانت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، عقدت 4 ورش تدريبية على الأداء الصوتي للمؤذنين بحضور الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، والشيخ سلامة محمود عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والدكتور جلال محمد محمود غانم مدير الإدارة العامة لشئون المراكز الإسلامية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عمرو مصطفى مدير عام البعثات والوافدين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يأتي ذلك استمرارًا لفعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمحافظة الإسكندرية لعدد ستين مؤذنًا من محافظات الإسكندرية والبحيرة والقاهرة الكبرى.

وفي سياق آخر، أصدر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف توجيهات لبيت الزكاة والصدقات المصري، بإرسال المساعدات الطبية والغذائية للسودان الشقيق؛ وذلك إثر تعرض البلاد لأمطار وسيول غزيرة، نتج عنها قرابة الـ100 قتيل، علاوة على تدمير الآلاف من المنازل التي نزح سكانها لناطق آمنة.

وأشار بيان الأزهر الشريف إلى أن المشيخة قامت على مدار الأسابيع الماضية بالتنسيق مع سفارة مصر في الخرطوم، بإرسال المؤن والمساعدات للأشقاء اللذين تضررت بيوتهم.

وأضاف بيان مشيخة الأزهر أن المساعدات المرسلة للسودان، تضم عشرات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية، والتي تنوعت بين "الدقيق والمكرونة والسكر والمواد الغذائية المعلبة والمراتب والبطاطين والأدوية.. وغيرها من مواد الإغاثة".