الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. متحدث الرئاسة: ولي العهد السعودي يشيد بالعلاقات المثمرة بين البلدين

الرئيس السيسي- ولى العهد السعودي-ياندكس
الرئيس السيسي- ولى العهد السعودي-ياندكس

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان رحب اليوم الجمعة، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرياض.

وأكد ولي عهد المملكة السعودية، أن السعودية تعتزبمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وما يجمعهما من مصير مشترك ومستقبل واحد، مشيرا إلى حرص السعودية على دعم كافة أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

وأشاد ولي عهد المملكة السعودية، بالجهود المصرية المساهمة في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أهمية اللقاء مع ولي العهد السعودي، تأتي في ظل التوقيت الدقيق الذي يشهد العديد من التطورات المتلاحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومعرباً عن تقديره لحفاوة الاستقبال، والاعتزاز والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً للسعودية وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وأشار الرئيس، إلى أهمية استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بين البلدين حول القضايا التي تكون محل الاهتمام المشترك على أعلى مستوى، والذي يعكس التزام الدولتين بتعميق العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين، خاصة تعزيز وحدة العربية والإسلامية المشتركة لمواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز جميع جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشمل ملفات الاقتصاد والاستثمار على الصعيدين، مع تدشين المزيد من المشروعات المشتركة بهدف توفير فرص استثمارية، مع الاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتحقيق التكامل بينهم.

اقرأ أيضا: رئيس الصين: ملتزمون بإيجاد الحلول السياسية للقضايا الساخنة والشائكة