الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإفتاء: من روائع أخلاق النبي صبره على الأذى حتى بعدما اشتد عليه أذى قومه

دار الإفتاء
دار الإفتاء

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن من روائع أخلاق النبي، صلى الله عليه وسلم، أنه كان يصبر على الأذى فيما يتعلق بحق نفسه، حتى بعدما اشتد عليه الأذى من قومه.

وأضافت دار الإفتاء، في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يدعو لقومه بالهداية، روي أن رسول الله ﷺ جاءه ملك الجبال يقول له: يا محمد، إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين! فَقَالَ النَّبِىُّ ﷺ: "بَلْ أَرْجُو أَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ مِنْ أَصْلابِهِمْ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ وَحْدَهُ لا يُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا". والأخشبان: جبلا مكة أبو قبيس وقعيقعان.

اقرأ أيضًا:

مرصد الأزهر: أيدلوجية اليمين المتطرف تقوم على التشكيك في الدولة الحديثة

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، أسماء الناجحين من المتقدمين للخطابة بالمكافأة على بند التحسين من محافظات: الإسكندرية (المجموعة الأولى والثالثة) والجيزة (المجموعة الثانية والثالثة)، ودمياط (المجموعة السابعة) من خريجي الكليات الأزهرية، ومن العاملين بالمعاهد الأزهرية أو القطاع الحكومي.

وخلال بيان لها صدر اليوم، أوضحت الوزارة أسماء الناجحات من خريجات مراكز الثقافة الإسلامية المتقدمات للحصول على تصريح واعظة متطوعة، على أن تنشر تباعًا أسماء باقي الناجحين ممن تم امتحانهم من المحافظات الأخرى.