الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر: أيدلوجية اليمين المتطرف تقوم على التشكيك في الدولة الحديثة

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

جدد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تحذيره من حركات اليمين المتطرف، ودعا إلى اتخاذ كافة التدابير الأمنية لمواجهة فكرها الهدام.

وسلط مرصد الأزهر، قبل ذلك الضوء على مختلف الحركات اليمينية المتطرفة في ألمانيا وغيرها من دول أوربا، لبيان مدى خطورة فكرها على استقرار وأمن المجتمعات.

وأوضح المرصد، أن أيديولوجية تلك الحركات المتطرفة تقوم على التشكيك في فعالية وجدية الدولة الحديثة ومؤسساتها الدستورية، مستخدمة في ذلك الحوادث الفردية التي تقع من جانب البعض سواء المنتمين لدين معين أو عرق ما أو حتى لون مختلف عن ما يروجوا له تحت مبدأ الفوقية.

وأشارت المرصد، إلى أن السلطات الأمنية الألمانية شنت اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وصفت بأنها الأكبر في تاريخ البلاد ضد حركة "مواطني الرايخ" اليمينية المتطرفة، في ١١ ولاية بعد الاشتباه في تخطيطها لشن هجمات إرهابية تستهدف مؤسسات دستورية ألمانية.

وأوضح أنه صدرت أوامر اعتقال بحق 25 شخصًا يشتبه في انتمائهم لحركة "مواطني الرايخ" اليمينية المتطرفة، ومن بين المشتبه بهم قاضية، وعضوة سابقة في البرلمان الألماني، وأحد الأشخاص ممن تعود أصولهم إلى طبقة النبلاء الألمان إضافة إلى جندي بوحدة القوات الخاصة، فضلًا عن ضباط سابقين بالجيش.

اقرأ أيضا:

الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم تغطية المرأة قدميها أثناء الصلاة

موضوعات متعلقة