الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار شيخ الأزهر: نقدم الدعم الكامل للوافدين

تكريم الوافدين الفائزين في مسابقة سفراء المناخ بالأزهر
تكريم الوافدين الفائزين في مسابقة سفراء المناخ بالأزهر

كرمت الدكتورة نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية بالقاهرة، مستشار شيخ الأزهر للوافدين، اليوم، الفائزين في مسابقة سفراء المناخ.

وأطلق مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر، مسابقة سفراء المناخ لرفع الوعي البيئي بالتغيرات المناخية؛ لدى الطلاب الوافدين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي والجامعي.

وحضرت فاعليات الحفل، الدكتورة شهيدة مرعي نائب رئيس مركز تطوير الوافدين، والدكتور أحمد عبد البر أستاذ بكلية العلوم بجامعة الأزهر، والدكتورة نجلاء محمد عضو مركز الفلك بالأزهر، وعمداء معاهد البعوث ومعاهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقالت الدكتورة نهلة الصعيدي، إن الأزهر يقدم الدعم الكامل للطلاب الوافدين؛ لكي ينهلوا من وسطية الإسلام التي يتبناها الأزهر في مناهجه، عبر تأهيلهم تأهيلًا حقيقيًا وصقل مواهبهم والارتقاء بمعارفهم، ليكونوا مواطنين صالحين عالمين بأمور الدين والدنيا، ونافعين في بلادهم، و متسلحين بالعلم والتقدم.

وأعربت عن سعادتها البالغة بالطلاب وإبداعاتهم مشيرة إلى أن المسابقة جاءت لتثقيف وتزويد الشباب والنشء الواعد من الوافدين بالمعلومات والمهارات البحثية التي تنمي قدراتهم المعرفية، وتقديم رؤية أزهرية علمية شرعية؛ لمواجهة التغيرات المناخية بطريقة تحقق رؤية الدولة واستراتيجيتها الوطنية.

اقرأ أيضا:

الإفتاء تحسم الجدل بشأن تغطية المرأة قدميها في الصلاة

موضوعات متعلقة