الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا تكشف التفاصيل الأولية حول محاولة الانقلاب

أعلنت السلطات الألمانية الكشف عن منظمة تهدف إلى "قلب نظام الحكم الدستوري" في البلاد، وأصدرت قرارات باعتقال 25 شخصا داخل وخارج ألمانيا، بزعم انتمائهم إلى منظمة إرهابية والتخطيط لانقلاب مسلح، ويعتقد أن زعيم المنظمة الأمير هاينريش الثالث عشر، الذي يسعى ليكون القيصر الألماني.

منظمة إرهابية

وذكر أنه تم ضبط وثائق مختلفة خلال المداهمات التي نفذت في نحو 150 مكانا.

وورد أن بين المعتقلين روسية تدعى فيتالي ب. وبقية المعتقلين مواطنين ألمان.

صرح المدعي العام الاتحادي بيتر فرانك، في بيان في كارلسروه، أن المعتقلين متهمون بـ "إنشاء منظمة إرهابية بهدف تدمير النظام الدستوري لجمهورية ألمانيا الاتحادية وتشكيل دولة على غرار الإمبراطورية الألمانية عام 1871".

ويعتقد أن قائد المنظمة هو الأمير هاينريش الثالث عشر، آخر أفراد سلالة رويس التي حكمت ألمانيا الشرقية.

انقلاب مسلح

في بيان على تويتر، قدم وزير العدل الاتحادي الألماني ماركو بوشمان معلومات حول اعتقال المجموعة التي اتهمت بـ "إنشاء منظمة إرهابية بهدف تدمير النظام الدستوري"، وقال بوشمان: "تم إصدار ما مجموعه 25 أمر اعتقال بحق 22 من الأعضاء المشتبه بهم و3 من أنصار منظمة إرهابية يمينية من دائرة المواطنين الإمبرياليين. ويُشتبه في استخدامهم للعنف والمخاطرة بالقتل، وكانت إحدى الخطط شن انقلاب مسلح ضد البوندستاغ".

أضاف: "بالطبع، هناك العديد من المتطفلين الذين يروون قصصًا مجنونة بعد شرب الكحول. لكن في هذه القضية، كانت هناك شكوك قوية بأن الجماعة تريد ارتكاب أعمال عنف، لدرجة أن قاضي التحقيق في المحكمة الاتحادية العليا أمر بإجراءات تحقيق".

بحسب المعلومات، المنظمة التي يبلغ عدد أعضائها 2100، لا تعترف بألمانيا اليوم كدولة شرعية يتبنى البعض فكرة الإمبراطورية الألمانية في ظل الملكية، والبعض الآخر أفكار مؤيدة للنازية والبعض الآخر يعتقد أن ألمانيا لا تزال تحت الاحتلال العسكري.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيسر إن "التحقيقات التي أجريت على مستوى الدولة بشأن المنظمة الإرهابية المعنية كشفت التهديد الإرهابي لما يعرف بمواطني الإمبراطورية".

وأشارت فيسر إلى أن النتائج التي تم الحصول عليها حتى الآن في التحقيقات كشفت أن التنظيم تصرف بأوهام الانقلاب وإيديولوجيات المؤامرة، وأن مسألة المرحلة التي وصلت إليها خطط الانقلاب ستتضح أكثر خلال عملية التحقيق.

اقرأ المزيد: طالبان تعلن تنفيذ أول إعدام علني منذ وصولها الحكم في أفغانستان