الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بملف التغذية

الدكتور  خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

أطلق الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، ورش عمل في إطار وضع خطة استراتيجية تنفيذية وطنية للغذاء والتغذية لعام 2022_2030، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لتعزيز الأمن الغذائي وتحسين الغذاء والصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: الخارجية ترحب بممثل الأمين العام للأمم المتحدة الجديد في ليبيا

وتوجه وزير الصحة، خلال كلمته في مؤتمر "اليونيسيف"، أن بالشكر والتقدير لجميع المنظمات والهيئات الأممية بشأن الاهتمام البالغ بملف الغذاء والتغذية المصري، فضًلا عن الدور المهم والرئيسي من قبل جميع الجهات المعنية والذي سيقومون به بعد إطلاق الاستراتيجية النهائية، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع يشهد مراسم تكريم أبطال القوات المسلحة المحققين لإنجازات رياضية

وأضاف "عبد الغفار" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرًا بمجالات وملفات التغذية الصحية، وجاء ذلك ضمن كلمة الرئيس السيسي قمة نظم الغذاء لعام 2021، متابعًا أن الرئيس السيسي أشار إلى ضرورة تأسيس نظام غذائي غذائية مستدامة تحقق الأمن الغذائي للمجتمع، على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأوضح "خالد" أن مصر تستهدف وضع نظامًا يتمتع بها المواطن، وذلك ضمن رؤية الدولة المصرية في عام 2030، وأيضًا إمكانية الوصول إلى أنظمة غذائية صحية وآمنة ومستدامة، منوهًا إلى أن المستهدف أيضًا طرح النظام الغذائي بأسعار معقولة بجانب نظام رعاية صحية متكامل وعالي الجودة وشامل.