جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:21 مـ 14 رجب 1444 هـ

التضامن: مشاركة 67٪ للإناث و33٪ للذكور بمشروع مودة

برنامج مودة
برنامج مودة

كشفت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة في وزارة التضامن الاجتماعي، الجهود المبذولة من قبل برامج التوعية للأزواج قبل الزواج، موضحة أن البرنامج يستهدف في المقام الأول حزمة من البرامج تدريبية دامجة بمراكز الشباب على مستوى 10 محافظات.

اقرأ أيضًا: موعد وخطوات تقديم طلاب الثانوية العامة لـ«التظلمات».. تفاصيل

وتابعت مدير مشروع مودة، في بيان رسمي، أن برنامج بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، فضًلا عن أن البرنامج جهز ما يقرب من 98 مدربا من الشباب والفتيات، بالإضافة إلى تدريب 10 أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، نوع من أنواع المشاركة المجتمعية.

اقرأ أيضًا: الصحة تكشف الفئات المعرضة للوفاة بسبب فيروس الإنفلونزا

وواصلت "فارس" أن المشروع القومي يستهدف توعية الأزواج بالوجبات الزوجية، بالإضافة إلى الحفاظ على أسس وقواعد تكوين الأسرة المصرية التي تهدف دعم الشباب المقبلين على الزواج بالمعلومات والمهارات اللازمة، مضيفة أن الفترة الحالية تحتاج إلى المزيد من التوعية لدى هذه الفئة للحد من ارتفاع معدل نسبة الطلاق.

وأشارت "راندا" إلى أن إجمالي الدورات التي تم تنفيذها على أرض الواقع تبلغ 47 دورة تدريبية حتى اليوم بإجمالي أيضًا 668 شابًا وفتاة، لافتة إلى أن نسبة مشاركة تصل إلى 67٪ للإناث و33٪ للذكور، وذلك في إطار الاهتمام بالمشاركة الفعالة للشباب والفتيات من ذوي الإعاقات المختلفة.



موضوعات متعلقة