الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:40 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… استجابة لـ«الطريق».. التضامن تغلق دار رعاية غير مرخصة بمصر الجديدة بسبب انتهاكات بحق المسنين

وزارة التضامن
وزارة التضامن

استجابت وزارة التضامن لـ"موقع الطريق" حول مشكلة دار الرعاية غير المرخصة بمصر الجديدة حيث صرح أحمد أبو عوف وكيل وزارة التضامن، للطريق أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الدار غير المرخصة، وإخطار مجلس شؤون مصر الجديدة برئاسة اللواء حسام لبيب لمتابعة الإجراءات في شأن الدار والتأكد من صحة ما جاء من شكاوى من جيران الدار حول وجود انتهاكات تحدث بحق المسنين داخل دار الرعاية.

كما صرح وكيل وزارة التضامن لـ"الطريق" أنه تم التواصل مع أهالي وأسر المسنين بالفعل لاستلام ذويهم من الدار إلى حين حل هذه المشكلة وإيجاد دار مرخصة لهم، مؤكدا انتهاء دور الوزارة عند هذا الحد ليتولى الحي استكمال الخطوات المتبعة في هذا الشأن.

وبسؤال الطريق بصاحب الاستغاثة المقدمة للطريق، كشف أن هناك أعمال انتقال بالفعل تحدث بداخل هذا الدار منذ يومين، موجها التحية والتقدير لرئيس تحرير الطريق على التواصل مع الوزارة لحل هذه المشكلة.

ويتابع "الطريق" تنفيذ باقي الإجراءات مع اللواء حسام لبيب رئيس حي مصر الجديد، إلى حين الانتهاء من هذه المشكلة نهائيا ومعرفة مصير قانتي الدار من كبار السن.

وكانت "موقع الطريق" تلقى استغاثات من ساكني شارع المماليك المتفرع من إبراهيم اللقاني، بمصر الجديدة، من أعمال ومخالفات تحدث في إحدى شقق عمارة سكنية بالدور الأول، وهي دار رعاية للمسنين غير مرخصة، وبلا رقابة وبلا ضوابط، فضلا عن وقوع حوادث سرقه بالدار، ومشاجرات وأعمال تعدي وعنف بأسلحة بيضاء، مما عرض حياة الأهالي والجيران للخطر.

اقرأ أيضا: «بدون رخصة ولا رقابة ».. سكان مصر الجديدة يستغيثون بالمسئولين بسبب تعديات دار مسنين