جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:05 مـ 6 رجب 1444 هـ

«عمال مصر»: مبادرة حياة كريمة يمكنها تنفيذ مشروعات متشابهة في إفريقيا

هشام فاروق المهيري
هشام فاروق المهيري

قال هشام المهيري، نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إن مصر تولي اهتماما كبيرا بتعزيز علاقتها بالدول الإفريقية، من خلال تبادل المعارف والممارسات والخبرات.

ويأتي ذلك في إطار استضافة مصر، وزراء التنمية المحلية الأفريقية، بحضور وفود 55 دولة إفريقية وممثلين عن برنامجي الأمم المتحدة ومنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية.

أوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن مبادرة مثل حياة كريمة يمكنها أن تفتح مجالا للمؤسسات والشركات المصرية لتنفيذ مشروعات متشابهة في الدول الإفريقية، لافتا إلى أن المبادرة عكست نجاح مصر عملية التحول الريفي الأفريقي.

وأشار إلى أن تبادل التجارب بين مصر والدول الإفريقية ساعد في مواجهة التحديات المشتركة التي تتمثل في منظومة المخالفات الصلبة، والمنظومة الصحية، والتغيرات المناخية، والحد من زيادة النمو السكاني ومعالجة العشوائيات، بما يؤدي إلى تطوير مدن القارة.

وأضاف أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل لإتاحة فرص عمل للشركات المصرية، من خلال تعزيز التعاون والتكامل مع الدول الإفريقية، لتحقيق حياة كريمة لكل مواطن في القارة السمراء.

اقرأ أيضا: «الصحة» تطلق قافلة طبية مجانية في 13 تخصصا بالجيزة اليوم.. تفاصيل



موضوعات متعلقة