الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«شكري» يسلم رئيس الجابون دعوة الرئيس السيسي للمشاركة فى قمة المناخ cop27

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قدم وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، رئيس الجمهورية الجابونية علي بونجو أونديمبا، اليوم الاثنين، خطاب الدعوة الرسمية للمشاركة في قمة قادة العالم موجه إليه من رئيس السيسي.

وخلال اللقاء تباحث الجانبان حول سبل تعزيز التعاون الثنائي، وتبادل الرؤى حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك التي سيتم طرحها خلال القمة، ومن المقرر عقدها يومي ٧ و٨ نوفمبر القادم تحت إطار فعاليات مؤتمر COP27.

كما وأشادا الجانبان خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر والجابون، بواسطة عدة نِقَاط جاء من أهمها:

• تطور العلاقات في الجوانب المختلف وعلى جميع الأصعدة.

• ‏ التشاور المستمر خلال المدّة المقبلة لبلورة موقف إفريقيا بشكل موحد اتجاه القضايا ذات الأهمية للقارة الإفريقية.

‏وخلال الزيارة أكد الطرفان على تطلعهما إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والعمل على تفعيل منطقة التجارة الحرة في إفريقيا.

وتناول اللقاء مناقشة عدة ملفات من أهمها:

• استعراض آخر التطورات الخاصة بالتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

•‏ استعرض الرؤية المصرية لأهم الموضوعات المطروحة على أجندة عمل المؤتمر.

وأكد شكري في نهاية اللقاء أن الدولة المصرية تعمل على أن تكون رئاستها لمؤتمر المناخ يعكس تطلعات الدول الإفريقية بالموضوعات ذات أولوية الخاصة بالمناخ، في ظل أن القارة الإفريقية أكثر المناطق التي ستكون معرضة لضرراً تبعات تغيرات المناخ، في العالم.

اقرأ أيضا: 300 ألف جنيه..«قانوني» يوضح أسباب تغليظ عقوبة التصوير داخل المحاكم الجنائية.. (خاص)

موضوعات متعلقة