الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سياحة النواب لـالطريق: «مش هنلاقي غرفة فاضية في قمة المناخ المقبلة»

مجلس النواب
مجلس النواب

تستعد الحكومة المصرية بكافة المؤسسات المعنية لتنظيم أكبر وأضخم حدث عالمي خلال نوفمبر 2022 وهو قمة المناخ "كوب 27"، والتي تشترك فيه وزارات عدة وعلى رأسها السياحة والبيئة والشباب والرياضة والتنمية المحلية والمالية.. وغيرهم؛ للوصول إلى مستوى عال من النجاح والهدف المرجو من تنظيم القمة.

من جانبه، قال النائب البرلماني أحمد الطيبي وكيل اللجنة السياحية بمجلس النواب، إن هناك استعداد ضخم لتنظيم القمة التي ستكون محفلا دوليا للحديث عن مشكلة التغير المناخي التي تواجه دول العالم النامي، وإبراز حلول لتلك التغيرات التي ستغير خارطة العالم.

الرؤية نحو قمة المناخ

وأشار "الطيبي" إلى أن مصر ستستفيد بالقدر الكبير من تنظيم القمة من الناحية السياحية، وبالتالي دخول العملة الصعبة للبلاد في ظل تحديات عالمية تواجه الدول ومنها الأزمة الروسية – الأوكرانية والجوائح الصحية التي أغلق وعزلت العالم عن بعضه

وعلق النائب البرلماني: "شرم الشيخ بدأت تفعل العلامة الخضراء الدالة على صداقة المدينة للبيئة النظيفة وستكون أول نموذج لمدينة سياحية خضراء في مصر، وخلال القمة لن يكون هناك غرفة فارغة للسياح، والترويج لمصر سيكون مجاني وهو أهم استفادة ستحصل عليها مصر".

اقرأ أيضا: وزير الخارجية: المجتمع الدولي متأخر في مواجهة تحديات جائحة كورونا

موضوعات متعلقة