الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بغرفة السياحة لـ«الطريق»: قمة المناخ تشبه كأس العالم.. ترويج مجاني لمصر

قمة المناخ
قمة المناخ

تستعد مصر بكامل طاقتها البشرية والمادية لاستضافة قمة المناخ "كوب 27" في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، والتي تعد أهم المدن السياحية في مصر، حيث الطقس المعتدل والفنادق المميزة والشواطئ المبهجة، الأمر يجعل للقمة أهمية تاريخية وسياحية واستثمارية كبيرة.

استفادة مصر من تنظيم قمة المناخ

ومن المتوقع أن تستفيد مصر استفادة كبرى من تنظيم قمة المناخ، لا سيما في مجال السياحة الذي عانى منذ سنوات عدة بسبب أزمة الفيروس التاجي كورونا وما تخلفه الحرب الروسية – الأوكرانية.

وفي هذا السياق تحدث مجدي صادق، عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في هذا الأمر، لـ"الطريق"، وأشار إلى أن مصر يجب أن تستهدف أسواق جديدة غير السوق السياحي من روسيا وأوكرانيا؛ بسبب الأزمة العسكرية والصراع القائم فيما بينهما.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، أن قمة المناخ سيأتي إليها قرابة الـ100 دولة من شتى بقاع العالم، لذا على الحكومة تنظيم العديد من الفاعليات ومنها ما يلي:

فاعليات يجب تنظيمها خلال عقد قمة المناخ

"حفلات الصوت والضوء بالمدينة، فاعليات غنائية وفنية بمتحف شرم الشيخ، العمل على افتتاح مشروع التجلي الأعظم بالتزامن مع تنظيم القمة".

ونوه "صادق" إلى أن حضور رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وقادة الدولة يعد ترويجا يساوي مليارات الجنيهات يتم بشكل مجاني.

اقرأ أيضًا:برلماني يوضح عقوبة تعاطي طلاب المدراس للمخدرات: «هياخدوا أكتر من فرصة»

موقف الفنادق ومدى جاهزيتها لاستقبال الضيوف وتأثير أزمة كورونا

وحول موقف الفنادق ومدى جاهزيتها لاستقبال الضيوف، قال مجدي صادق، إن فنادق شرم الشيخ كافة جاهزة تماما من حيث الطاقة الاستيعابية للسياح، وجودة الخدمات والعامل البشري والشواطئ ومناطق التسوق والترفيه.

واختتم: "أزمة كورونا أثرت كثيرا على عمل الفنادق وهناك من تحول للغلق، وهذه القمة مثل تنظيم كأس العالم منافعها ستعود على المدى البعيد، لأننا سنقوم بصرف مبالغ طائلة لتنظيمها، لكن الترويج المجاني لمصر هو المكسب الأهم منها، وبشأن البنية التحتية البيئية أقول أن من لم يراع البيئة لا يسأل عن السياحة بعد ذلك".

موضوعات متعلقة