الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:48 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يوضح عقوبة تعاطي طلاب المدراس للمخدرات: «هياخدوا أكتر من فرصة»

علق النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على إجراء تحليل المخدرات لطلاب المدارس والجامعات مع بداية العام الدراسي، موضحا أنه يوجد عدد كبير من طلاب مدارس ثانوي صناعي يتناولوا المواد المخدرة مش "الحشيش والهيروين والبانجو".

وقال عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق"، إن إجراء تحليل المخدرات لطلاب له تأثير إيجابي، موضحا أن بعض الطلاب لا يوجد لديهم قدرة كافية على التفرقة بين الخطأ والصواب وأحيانا صديق الطالب يصحبه إلى تناول المواد المخدرة.

وأضاف "رضوان" أن إجراء التحاليل للطلاب يساهم في تحديد الذين يتناولون المخدرات بشكل سريع وبالتالي معالجة الطلاب بصورة صحيحة سواء كان اجتماعيا أو صحيا: "الدولة ستقدر على وضع يدها على الأماكن التي تنتشر فيها ظاهرة التعاطي مثل أمن ومباحث المخدرات".

وتابع عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الدولة ستبدا العمل على الفئات المستهدفة مثل طلاب الصف الثاني والثالث في المدارس الثانوي صناعة في جميع المحافظات الجمهورية، موضحا أن مباحث المخدرات سيكون لها دورا كبيرا في القضاء على هذه الظاهرة.

واستكمل النائب مكرم رضوان، أنه سيتم علاج الطلاب وتأهيلهم اجتماعيا: "سيتم المعاقبة بعد إعطاء الطلاب أكثر من فرصة، والعقوبة ستكون بالفصل أو الحبس أو دفع غرامة مادية".