الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الحكومة يعلن تدشين مذكرة تفاهم خلال الشهر الحالي مع اليابان

رئيس الحكومة والوفد الياباني
رئيس الحكومة والوفد الياباني

أعلن مجلس الوزراء في بيان له منذ قليل، عن عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لقاء هام مع وفد من شركة "تويوتا تسوشو" التابعة لليابان، وذلك على هامش مشاركته نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات القمة 8 لمؤتمر طوكيو الدُّوَليّ للتنمية الأفريقية "تيكاد 8" بتونس.

وأشاد "مدبولي" خلال كلمة له إلى حرص مصر على التعاون مع اليابان في تلك الصناعة الاستراتيجية المهمة، إضافة إلى الحرص على مذكرة التفاهم المزمع توقيعها خلال الشهر المقبل مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بمجالات "الهيدروجين الأخضر والأزرق وإنتاج الأمونيا الخضراء والزرقاء."

ونوه رئيس الوزراء عن أهمية الفرص التي ستستفيد منها اليابان حال انضمام "تويوتا" للاستثمار في مصر بمجمع شرق بورسعيد لتصنيع السيارات، علاوة على الاستفادة التي ستأتي من من الميناء ورصيف الـ RoRo ، والمزايا اللوچيستية التي سيتم توفيرها.

اقرأ أيضا: رئيس الفريق البحثي للقاح «كوفي فاكس»: تم الانتهاء من التجارب المعملية في يوليو 2020 «حوار»

وأشار مصطفى مدبولي إلى العديد من الملفات المهمة التي تتعلق بالمجلس الأعلى لصناعة السيارات كما يلي:

  1. إقرار استراتيجية لتوطين صناعة السيارات في مصر.
  2. إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام.
  3. إقرار المجلس السياسات العامة والخطط اللازمة لتنمية صناعة السيارات.
  4. تهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات.
  5. دراسة ووضع الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه صناعة السيارات.

موضوعات متعلقة