الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة لـ الطريق: «الاستمرارية أكبر تحديات مشروع التوعية بخطر الزيادة السكانية»

نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

تستمر الدولة المصرية في العمل على توفير حياة آمنة كريمة للمواطن المصري، من خلال المبادرات التنموية – التوعوية في مجالات شتى، ولكن هناك بعض التحديات التي تعوق تلك العلمية ومن بينها الأزمة السكانية، والتي تحدث عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ في أثناء مؤتمر صحفي عقد بمدينة العلمين الجديدة؛ للحديث عن تفاصيل حزم الحماية الاجتماعية وآلية تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، تواصلت "الطريق" مع الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة؛ لمعرفة الدور الذي ستقوم به الوزارة معنية في توعية الشباب المقبل على الزواج بخطورة الزيادة السكانية التي ستصل هذا العام نحو مليوني و185 ألف مولود، وفق ما قاله رئيس الحكومة.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة تقوم الآن بالتنسيق مع وزارات مثل الصحة والتضامن والشباب والرياضة وبعض مؤسسات المجتمع المدني.. وغيرهم؛ بشأن حملة توعوية كبيرة ومشروع خاص بتعريف الأسرة حديثة الزواج بخطورة الزيادة في المواليد، خاصة وأن "مدبولي" قد نوه على ضرورة أن لا تزيد الأسرة في الإنجاب عن طفلين.

وفي شأن عدم الوصول إلى نتائج غير ملموسة خلال السنوات السابقة حول المبادرات التي قامت بها الحكومة، علقت "الكيلاني" بأن التحدي الأكبر لأي حملات توعوية هو الاستمرارية، وطول الأمد بالنسبة لأي حملة.

اقرأ أيضا: رئيس الفريق البحثي للقاح «كوفي فاكس»: تم الانتهاء من التجارب المعملية في يوليو 2020 «حوار»

وحول آليات التنفيذ الخاصة بالمشروع التوعوي، نوهت وزير الثقافة إلى أن المشروع لم يصل إلى آلية محددة، ووزارة التضامن تقوم الآن بتجهيز الخطوات التي ستشترك فيها الوزارات المعنية، مؤكدة أن البداية بالفكر والتثقيف في أي مشروع مستهدف وأساس النجاح.

موضوعات متعلقة