الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: الرئيس السيسي حريص على توفير جميع سبل الدعم المادي والمعنوي للأطباء

التقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، مع الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، وأعضاء هيئة مكتب النقابة، وذلك بديوان عام الوزارة، لمناقشة التعاون المشترك في خدمة الصالح العام.

وفي بداية اللقاء أوضح الوزير أهمية التواصل والتنسيق الدائم بين الوزارة وجميع نقابات المهن الطبية، من أجل الحصول على أعلى الإنجازات و طموحات ورغبات مقدمي الخدمة الصحية والتي تعبر عنها تلك النقابات.

وخلال اللقاء أكد وزير الصحة، أن الرئيس السيسي حريص على توفير جميع سبل الدعم المادي والمعنوي للأطباء، وتقديره لجهود جميع العاملين بالقطاع الصحي، من أجل إتمام أفضل الخدمات الطبية للمرضى، مشيرًا إلي أن تم مناقشة العديد من الملفات المهمة لدعم القطاع الصحي، أبرزها قانون «المسئولية الطبية»، والذي من المقرر مناقشته في مجلس النواب خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد عودة العمل في الفصل التشريعي، حيث أكد الوزير أهمية هذا القانون في حوكمة العمل بالقطاع الصحي بما يضمن حقوق كل من المريض ومقدم الخدمة الطبية.

وبدوره قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن تم مناقشة قرار مد العمل للأطباء بعد بلوغهم سن المعاش، حيث أكد الوزير استمرار العمل بذلك القرار في المجال الطبي وليس الإداري، للاستفادة من خبرات هذه الكوادر والكفاءات في تقديم خدمات طبية بجودة عالية.

اقرأ أيضًا:برلماني يوضح عقوبة تعاطي طلاب المدراس للمخدرات: «هياخدوا أكتر من فرصة»