الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تعلن توقيع مذكرة تفاهم لتلبية الاحتياجات الصحية لمرضى جوشيه في مصر

جانب من توقيع المذكرة
جانب من توقيع المذكرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع ومؤسسة الناس للناس، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومشروع الأمل، وذلك لتلبية الاحتياجات الصحية لمرضى "جوشيه" في مصر.

وتأتي هذه المذكرة في إطار تعزيز التعاون المشترك، فيما يتعلق ببرامج التبرعات الدوائية والتثقيف الصحي للمرضى وأسرهم، وتهدف لتوفير خدمات صحية ذات جودة عالية، تحت إشراف وزارة الصحة على مرافق وبرامج الصحة العامة.

وصرح د.حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه سيتم توفير الرعاية الطبية اليومية لمرضى جوشيه بمراكز العلاج المخصصة، من خلال العلاج بالإنزيم التعويضي، على أن يتم وزن المرضى كل 6 أشهر لحساب كميات العلاج، على نفقة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأشار عبدالغفار، أن مشروع الأمل، يساعد الأطباء المصريين في تقديم التشخيص والعلاج الجيد للمرضى، كما يدعم برنامج جوشيه لعلاج المرضى المسجلين في البرنامج، كما يساعد في الاستعانة بالخبراء أعضاء اللجان الطبية المحلية والدولية.

من جانبه، أشار الدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إلى أنه سيتم توزيع المرضى للعلاج بمستشفيات الجامعات المصرية، فضلا عن تقديم الجرعات العلاجية، وفقًا للمعايير المصرية المعتمدة من الوزارة.

وأوضح عبد الرازق أنه سيتم تسجيل مرضى البرنامج في قاعدة بيانات المرضى الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، من خلال الاتفاق بين الوزارة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومشروع الأمل.

اقرأ أيضا: «مستمر في خدمة المهنة».. أول رد من منتصر الزيات بعد استبعاده من انتخابات النقابة