الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حنان رمسيس لـ «الطريق»: بورصة مصر ستنافس الأسواق العربية الفترة المقبلة

قالت الدكتورة حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، تعليقا على تغيير قيادات البورصة المصرية، انها سوف تتصدر المشهد وتتنافس مع الأسواق العربية بزيادة أحجام التداول بعدما تذيلت المشهد خلال الفترة الماضية.

حنان رمسيس: تغيير قيادات البوصة إنعكس إيجابيا على حركة التداول

وأضافت خبيرة أسواق المال لـ «الطريق» أن تغيير قيادات البورصة سوف ينعكس إيجابيا على معدلات التداول في سوق المال، ويساهم في تفاهم الأطراف المتداولة في البورصة، مؤكدة على أن هناك ملفات أمام قادة لبورصة الجديدة من أهمها عودة برنامج الطروحات الحكومية والخاصو لتنشيط حركة السوق وزيادة عمق واتساع التداولات، فضلا عن الاهتمام ببورصة النيل.

اقرأ أيضا.. محلل مالى: جني الأرباح والتصحيح يدفعان المؤشرات للمنقطة الحمراء بنهاية التعاملات

قرارات هيئة الرقابة ساهمت في تنشيط سوق التداول

وأكدت حنان رمسيس، أن البورصة بدأت تتعامل في محددات جيدة تتمثل في إتاحة فرصة وثقافة التداول في سوق المال، واتجاهها للتوسع في التعاونات العربية المشتركة، ونظم المقصة، والقيود المفروضة داخل الأسواق المالية سواء كانت رئيسية أو فرعية، إضافة إلى النظر في المشكلات المتعلقة بالتداول، منها ما أقره رئيس هيئة الرقابة بدفع ربع قيمة التداول لضبط السوق وتعميق الثقة بين المتعاملين.

اقرأ أيضًا.. هل بدأت رحلة النجاة من أزمة الغذاء على غرار ما يحدث في الساحة العالمية؟.. خبراء يتحدثون لـ«الطريق»

خبيرة أسواق المال: مشكلات واجهت البورصة خلال الفترة الماضية

وأشارت خبيرة أسواق المال، إلى آداء البورصة خلال الفترة الماضية وما شهدته من مشاكل تواجهه المتعاملين من إلغاء عمليات التداول وإيقاف بعض الأكواد، وخروج بعض المستثمرين الأجانب أو الأفراد من سوق المال، وانخفاض قيم التداول، كل هذه المشكلات قيد النظر من قبل إدارة البورصة الجديدة.

ونوهت أن قرارات الرقابة المالية التي أقرتها منذ أسابيع، بتنفيذ التداول العكسي، أثر إيجابيا على حركة التداولات في سوق الأوراق المالية، لذلك من الضروري الاهتمام بملف جذب الاستثمارات الاجنبية سواء من التداول او الاستحواذات.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولار