الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:35 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وراء لحية وقفطان الفضيلة.. ضبط إمام مسجد لاستيلائه على مليوني جنيه من المواطنين بالمنوفية

حبس- أرشيفية
حبس- أرشيفية

نجحت قوة أمنية بقيادة رئيس مباحث أشمون المقدم مصطفى حسانين، في إلقاء القبض على المتهم، إمام وخطيب بالأوقاف، بتهمة النصب على المواطنين.

وحرر 4 مواطنين من أهالي مدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، محاضر ضد أحد أئمة المساجد، واتهموه بالنصب عليهم في مبالغ مالية طائلة، بحجة تشغيلها في المستلزمات الطبية، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة أشمون، يفيد ورود بلاغ من بعض المواطنين بتضررهم من إمام وخطيب بأحد مساجد المركز، بعد الحصول على أموالهم بعرض تشغيلها في المستلزمات الطبية، وعدم الوفاء بتلك الالتزامات، مطالبين بتحرير محضر وسؤاله.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، إمام وخطيب بالأوقاف، بتهمة النصب على المواطنين، تحت ستار التجارة في المستلزمات الطبية، وقُدر المبلغ الذي اشتكى به 4 من المتضررين 2 مليون جنيه قابلة للزيادة مع بلاغات جديدة.

وبمواجهته، اعترف المتهم وحررت القوة الأمنية محضرا بالواقعة حمل رقم 11521 إداري المركز، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسؤال المتضررين والمشكو في حقه، وأخطرت جهات التحقيق لمتابعة التحقيقات في الواقعة.

اقرأ أيضًا: مع الاحتفاظ بالمصرية.. «الداخلية» تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبي