جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:38 مـ 17 رجب 1444 هـ

مع الاحتفاظ بالمصرية.. «الداخلية» تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، قرار وزارة الداخلية الذي حمل رقم 1350 الصادر من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بشأن الأذن لـ21 مواطنا بالتجنيس بالجنسية الأجنبية، مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

وجاء نص القرار أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 26 سنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 والصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شؤون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 سنة 1975 بشأن الجنسية المصرية يؤذن لكل من الـ21 مواطن المدرج أسمائهم في البيان التالي بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

اقرأ أيضًا: استبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات من الكشوف النهائية لانتخابات نقابة المحامين

وفي سياق آخر، وجهت وزارة الداخلية دعوة لبراعم وشباب منطقة "بشاير الخير" بالإسكندرية، أمس السبت، لقضاء يوم ترفيهي بنادي الشرطة بالإسكندرية لإتاحة الفرصة لهم لممارسة جميع الأنشطة الرياضية.

جرى استقبال البراعم والشباب وتوزيع الهدايا الرمزية والملابس الرياضية عليهم، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة كافة الأنشطة الرياضية.

وكان لتلك الدعوة بالغ الأثر في إدخال البهجة والسرور في نفوس براعم وشباب منطقة بشائر الخير وأولياء أمورهم الذين تقدموا بخالص الشكر لرئيس الجمهورية على التغيير الذي طرأ على حياتهم للأفضل في ظل "حياة كريمة" وفرها لهم الرئيس.

كما أعربوا عن خالص تقديرهم لوزارة الداخلية وعلى ما لمسوه من اهتمام يؤكد مدى حرص رجال الشرطة على مد جسور التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية رئيس الجمهورية التي تؤكد على الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني الهادف إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.