جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:06 مـ 14 رجب 1444 هـ

وزير الري يزور مركز بحوث المياه ويلتقي العاملين به لمناقشة التحديات.. صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، بالدكتور خالد عبد الحي رئيس المركز القومي للمياه، وذلك خلال زيارته التي شهدت حضور كلا من: مديري ونواب مديري المعاهد البحثية والمعامل المركزية للرصد البيئي والعاملين بالمركز، مؤكدًا أن الهدف من هذا اللقاء التعرف على أهمية التحديات الراهنة.

اقرأ أيضًا: «تعليم الجيزة»: اختيار وكلاء جدد للإدارات التعليمية بالمحافظة

وأضاف وزير الموارد المائية، خلال لقائه بمسئولي المركز، أن هناك هدف رئيسي يتمثل في التعرف على الإمكانات البحثية والبشرية واللوجيستية الحالية بالمركز، فضًلا عن أن سبل تعظيم الاستفادة من هذه الإمكانات لخدمة مجالات المياه المختلفة ودعم جهود الدولة التنموية، ومقترحات التعامل مع التحديات المختلفة التي قد تعيق العمل بالمعاهد.

اقرأ أيضًا: لليوم الثاني.. استمرار تسجيل الرغبات بالمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة

ووجه "سويلم" بضرورة الاهتمام وتفعيل دور المركز البحثي لجهات، بالإضافة إلى تحديد آلية لتبادل البيانات بين المعاهد البحثية ومصالح وهيئات وقطاعات الوزارة، مشيرًا إلى أن دراسات بحثية لها أهمية قصوى يمكن الاستفادة منها في مشروعات القومية والتنموية التي تقوم بها.

وأكد "هاني" أن هناك رقابة مستمرة من قبل الوزارة من أجل تقييم الأداء والعمل الجاد على رفع كفاءة العمل، وذلك بناء على معايير محددة من قبل الوزارة، حيث إن المرحلة المقبلة سوف تشهد ضرورة ربط المكافآت والحوافز بمعدلات الأداء والإنجاز، مردفًا أن الوزارة أيضًا ستعمل على توفير جميع الاحتياجات اللوجستية والمادية.



موضوعات متعلقة